عاجل:

ميرتس يحذر نتنياهو: استمرار القصف في غزة قد يفقدكم دعم الحلفاء

الأربعاء ٠٢ يوليو ٢٠٢٥
٠٢:٥١ بتوقيت غرينتش
ميرتس يحذر نتنياهو: استمرار القصف في غزة قد يفقدكم دعم الحلفاء قال المستشار الألماني فريدريش ميرتس، الأربعاء، إنه أبلغ رئيس الوزراء فی کیان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الخسائر الفادحة بين المدنيين في قطاع غزة "لم تعد مقبولة".

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها لقناة "ARD" التلفزيونية الألمانية، حيث أكد أنه على تواصل هاتفي شبه أسبوعي مع نتنياهو لمناقشة الأوضاع في غزة.

وأوضح ميرتس أنه حذر نتنياهو منذ فترة طويلة خلال إحدى مكالماته الهاتفية قائلا "إذا استمرت "إسرائيل" في نهجها الحالي في غزة، فقد تخسر أقرب أصدقائها"، مشددا على ضرورة توضيح حكومة الإحتلال لأهداف العمليات العسكرية والنتائج المتوقعة.

إقرأ أيضا| هدنة غزة تواجه تحديات داخلية حادة.. اليمين المتطرف يرفض واليسار يدعمها

وأضاف المستشار الألماني أنه شارك في مجلس أوروبا دعوة واضحة وصريحة لل كيان الإسرائيلي من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة منذ 7 أكتوبر 2023، والتي أسفرت عن إستشهاد وجرح أكثر من 191 ألف فلسطيني، بينهم نسبة كبيرة من النساء والأطفال، بالإضافة إلى أكثر من 11 ألف مفقود ومئات آلاف النازحين.

0% ...

آخرالاخبار

عزيزي: مضيق هرمز ليس كازينو خاصًا بكم ولا مرتعًا لقراصنة العصر الحديث؛ إنها مياه إيرانية ذات سيادة


رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي على منصة إكس: أنتم تُطلقون التهديدات، ونحن نتحرك


بيان قطر وباكستان المشترك حول نتائج مفاوضات سويسرا


اللواء رضائي: أمريكا مسؤولة عن عدوان الكيان الصهيوني الاستفزازية على لبنان


قاليباف ينشر صورة لحارس منتخب إيران برسالة لافتة


الخارجية الإيرانية: انتهى عمل فرق التفاوض في هذه المرحلة لكن الفرق الفنية ستواصل عملها


الخارجية الإيرانية: يجب السماح بتصدير النفط والإفراج عن أصولنا المجمدة لندخل مفاوضات اتفاق نهائي


وزير النفط الإيراني: سيواصل قطاع النفط مسيرته بثبات وحكمة وستواصل إيران مسيرتها نحو النهوض بالوطن حتى إذا لم يأتِ رأس المال الأجنبي


وزير النفط الإيراني:تم إعداد مئات من فرص الاستثمار وعقود الشراكة ووزارة النفط على أتم الاستعداد لتشكيل فرق عمل على وجه السرعة


وزير النفط الإيراني: في مرحلة ما بعد الاتفاقية يُعد قطاع النفط المنصة الأكبر لتوفير فرص الاستثمار والشراكة التقنية للاقتصاد العالمي