عاجل:

إطلاق قمر صناعي إيراني يوم الجمعة + صور

الأربعاء ٢٣ يوليو ٢٠٢٥
٠٨:١٦ بتوقيت غرينتش
إطلاق قمر صناعي إيراني يوم الجمعة + صور تعتزم إيران إطلاق قمرها الصناعي الجديد يوم الجمعة (25 يوليو 2025) بواسطة صاروخ الفضاء الروسي "سويوز" من قاعدة "فاستوتشني" الفضائية الروسية.

وسينطلق الصاروخ "سويوز" في تمام الساعة 09:54 صباحاً بتوقيت إيران، حاملاً قمرين صناعيين رئيسيين يحملان اسمي "يونسفير-إم" رقم 3 و4، إلى جانب 18 قمراً صناعياً صغيراً آخر.

وحسبما أفادت وكالة تسنيم، يأتي هذا الإطلاق ضمن برنامج الإطلاقات المتعددة للأقمار الصناعية الذي تنفذه روسيا من قاعدة فاستوتشني، بهدف نشر مجموعة من الأقمار العلمية والبحثية والتجارية في مدار الأرض.

وقد تم نقل وتركيب الصاروخ "سويوز" على منصة الإطلاق رقم 1-سي بتاريخ (22 يوليو 2025).

يُذكر أن شعار منظمة الفضاء الإيرانية ومعهد الفضاء الإيراني وُضعا على جسم الصاروخ "سويوز"، بينما لم تصدر السلطات الروسية حتى الآن تفاصيل إضافية حول الأقمار الصناعية الصغيرة الأخرى، بما في ذلك الدول المصنعة وأهداف المهام.

0% ...

آخرالاخبار

القناة 13 الإسرائيلية، أور هيلر: المسألة حُسمت.. بالنسبة إلى الأمريكيين، حرب إيران انتهت حتما، وحرب لبنان كذلك .. لقد تُركنا وحدنا وهذه هي الورطة الاستراتيجية


المتحدثة باسم البيت الأبيض لفوكس نيوز:أسعار النفط انخفضت بعد إمضاء مذكرة التفاهم وستعود لمستويات ما قبل الحرب


التلفزيون الإيراني: زيارة السيد قاليباف إلى عُمان اليوم تُثبت عزم إيران على صياغة نظام إدارة جديد في مضيق هرمز


الصحة اللبنانية :ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 4 آلاف و175 شهيدا و12 ألفا و164 جريحا منذ 2 مارس 2026


"فورين بوليسي": آن أوان انسحاب القوات الأمريكية من "الشرق الأوسط"


فاينانشال تايمز: اتفاق ترامب مع إيران أثار غضبًا واسعًا في "إسرائيل" واعتُبر إخفاقًا استراتيجيًا كبيرًا وضع نتنياهو في أضعف موقع سياسي له


مركز معلومات فلسطين -معطى : أكثر من 100 أسير فلسطيني استشهدوا داخل سجون ومعسكرات الاحتلال منذ اندلاع الحرب


وزير الدفاع الألماني: نحن على استعداد لفتح مضيق هرمز فقط بموافقة صريحة من إيران وعُمان


قاليباف يزور سلطنة عمان


الدول العربية ترحب بمذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية


الأكثر مشاهدة