عاجل:

جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط وجندي من لواء غولاني جنوب غزة

الأحد ٢٧ يوليو ٢٠٢٥
١٢:٣٤ بتوقيت غرينتش
جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط وجندي من لواء غولاني جنوب غزة أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن إصابة ضابط "قائد كتيبة" وجندي بجروح خطيرة في جنوب قطاع غزة، فيما تحدث الإعلام العبري عن حدث أمني بمدينة خان يونس أسفر عن وقوع قتيل وجرحى بصفوف الجيش.

وقال جيش الإحتلال في بيان له: "في وقت سابق من اليوم الأحد، أصيب ضابط من كتيبة الاستطلاع الصحراوي (585)، وجندي احتياطي (قصاص أثر) من اللواء الجنوبي، فرقة غزة، بجروح خطيرة خلال اشتباكات جنوب قطاع غزة".

وأشار البيان إلى أنه تم نقل الضابط والجندي إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتم إبلاغ ذويهما".

وفي ذات السياق، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بإصابة قائد كتيبة استطلاع وضابطين وجندي في حدث أمني قرب رفح جنوب قطاع غزة.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى مقتل جندي وإصابة 9 آخرين في صفوف الجيش الإسرائيلي جراء حدث أمني في خان يونس جنوب القطاع.

وقال موقع "حدشوت للو تسنزورا": "إن الحدث عبوة مضادة تعرضت لها قوة من وحدة قصاصين الأثر (البدو) شرق خان يونس".

وذكرت مواقع إسرائيلية: من بين الجنود التسعة المصابين في خان يونس 3 حالتهم حرجة للغاية و4 خطيرة.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال في الأشهر الأخيرة، حيث قُتل ثلاثة جنود في تفجير مقاومين دبابة في جباليا، شمالي قطاع غزة منتصف يوليو/تموز الجاري، وقتل ثلاثة جنود في إبريل/نيسان الماضي، وثمانية في مايو/أيار الماضي، بالإضافة إلى21 جندياً في يونيو/حزيران الماضي، فيما بلغ عدد القتلى منذ بداية يوليو/تموز الحالي 15 جندياً على الأقل.

وفي المجمل، قُتل منذ بداية حرب الإبادة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 قرابة 895 جندياً، أُعلنوا رسمياً، منهم 451 منذ بدء العدوان البري داخل القطاع.

وكانت “كتائب القسام”، الذراع العسكرية لحركة حماس، قد أعلنت أمس أن عناصرها تمكنوا عبر كمين مركب من استهداف ناقلتي جند إسرائيليتين بعبوتين وُضعتا داخل قمرتي القيادة، ما أدى إلى احتراق الناقلتين وطاقمهما.

وأوضحت كتائب القسام أن عناصرها استهدفوا بعد ذلك ناقلة جند ثالثة بقذيفة “الياسين 105″، وذلك في منطقة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وأشارت “القسام” إلى أن عناصرها رصدوا قيام حفار عسكري بدفن الناقلات لإخماد النيران وهبوط الطيران المروحي للإخلاء.

0% ...

آخرالاخبار

التعادل السلبي يحسم مواجهة غانا وإنكلترا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2026


مجلس الشيوخ الأميركي يقر قراراً يدعو لسحب القوات من الحرب مع إيران


وكالة الأنباء العمانية: على السفن الراغبة بالعبور في مضيق هرمز التنسيق مع المنظمة البحرية الدولية


ترمب يدعى: 19 مليون برميل من النفط عبرت أمس من مضيق هرمز


شهباز شريف : نقلتُ تقدير باكستان العميق للقيادة الحكيمة القائد السيد مجتبى الخامنئي، وأثنيتُ على أخي العزيز الرئيس بزشكيان والقيادة الإيرانية على قيادتهم لشعبهم الشجاع والصامد


مزاعم ترامب: مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزورون إيران في الوقت المناسب


بزشكيان يغادر اسلام اباد بعد زيارة دامت يوما إلى باكستان


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: نعتقد أن تفتيش المنشآت النووية الإيرانية في أقرب وقت ممكن هو الأفضل


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: وكالتنا ستجري التفتيش والأمر يعود لطهران في دعوة واشنطن أو مراقبين آخرين


استطلاع لـ"رويترز"/"إبسوس": واحدٌ فقط من كل 4 أميركيين يعتقد أن هناك مبرراً للحرب التي شنها الرئيس دونالد ترامب على إيران