عاجل:

عضو المجلس السياسي بحزب الله: تسليم السلاح خيانة للبنان

الخميس ٢٨ أغسطس ٢٠٢٥
٠١:٣٢ بتوقيت غرينتش
عضو المجلس السياسي بحزب الله: تسليم السلاح خيانة للبنان أكد عضو المجلس السياسي في حزب الله، محمود قماطي، أن تسليم السلاح هو "خيانة للبنان وخيانة للوطن والسيادة والاستقلال".

جاء ذلك خلال لقائه مع ممثلي الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية والإسلامية في إقليم الخروب في برجا، حيث شدد على أن "الموقف الوطني لن يتغير ولن يتبدل مهما كانت الضغوطات الدولية والإقليمية والنارية".

قماطي أشار إلى ما وصفه بـ "خديعة جديدة" يحملها المبعوث الأميركي توم برّاك، تتمثل في احتلال قرى الحافة الأمامية بشكل مدني واقتصادي لمنع عودة السكان، معرباً عن أسفه لتمويل هذا المشروع عربياً. وأكد: "لن ندع لبنان في أنياب العدو الإسرائيلي والقبضة الأميركية، ولن نقبل أن يصبح لبنان أداةً أميركية منسحقة أمام هذه المؤامرة".

كما أوضح قماطي أن المقاومة اللبنانية تشمل جميع الطوائف، مشيراً إلى أن "نزع سلاح المقاومة هو أكبر عار وأكبر ذل ترتكبه الدولة اللبنانية في حق هذه المقاومة". وأكد: "لن نسلم السلاح ولن نسلم أي رصاصة من سلاح المقاومة بكل أنواعها وبكل خلفياتها".

اقرأ ايضا.. الشيخ شعبان: ما يجري بلبنان اليوم هو محاولة كسر نهائية لمشروع المقاومة

في سياق متصل، لفت قماطي إلى أن "المقاومة اللبنانية هي قوة للأمن العربي"، داعياً الدول العربية إلى دعم المقاومة بدلاً من الضغط على المسؤولين اللبنانيين للتخلص من سلاحها.

من جانبه، أكد منسق عام جبهة العمل الإسلامي، زهير الجعيد، أن الدفاع عن المقاومة هو "دفاع عن الكرامة"، مشدداً على أهمية الوحدة بين جميع اللبنانيين في مواجهة العدو.

0% ...

آخرالاخبار

حماس تشيد بمواقف ايران الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية


التعادل السلبي يحسم مواجهة غانا وإنكلترا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2026


مجلس الشيوخ الأميركي يقر قراراً يدعو لسحب القوات من الحرب مع إيران


وكالة الأنباء العمانية: على السفن الراغبة بالعبور في مضيق هرمز التنسيق مع المنظمة البحرية الدولية


ترمب يدعى: 19 مليون برميل من النفط عبرت أمس من مضيق هرمز


شهباز شريف : نقلتُ تقدير باكستان العميق للقيادة الحكيمة القائد السيد مجتبى الخامنئي، وأثنيتُ على أخي العزيز الرئيس بزشكيان والقيادة الإيرانية على قيادتهم لشعبهم الشجاع والصامد


مزاعم ترامب: مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزورون إيران في الوقت المناسب


بزشكيان يغادر اسلام اباد بعد زيارة دامت يوما إلى باكستان


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: نعتقد أن تفتيش المنشآت النووية الإيرانية في أقرب وقت ممكن هو الأفضل


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: وكالتنا ستجري التفتيش والأمر يعود لطهران في دعوة واشنطن أو مراقبين آخرين