عاجل:

مندوب الاحتلال يهدد قطر من قلب مجلس الأمن

السبت ١٣ سبتمبر ٢٠٢٥
٠١:٣٥ بتوقيت غرينتش
مندوب الاحتلال يهدد قطر من قلب مجلس الأمن شهدت جلسة طارئة لمجلس الأمن، خُصصت لبحث العدوان الصهيوني على دولة قطر، إدانات دولية واسعة للهجوم على منطقة سكنية في الدوحة، في مقابل تهديدات صريحة أطلقها مندوب الكيان المؤقت من داخل القاعة.

وفي تحدٍ صارخ للإرادة الدولية، أعلن مندوب الاحتلال أن كيانه سيواصل سياسة الاستباحة وانتهاك سيادة الدول، وذهب أبعد من ذلك بتهديد مباشر لقطر – الحليف الاستراتيجي لواشنطن – مخيّرًا إياها بين خيارين: إما طرد حركة حماس وإدانتها، أو أن "إسرائيل" ستقوم بذلك بنفسها!.

إقرأ أيضاً..إدانة خجولة لمجلس الأمن بالهجوم على قطر ومخاوف من تأثيرها على هدنة غزة

هذه التهديدات تعكس جوهر السياسة الصهيونية التي لا تعرف سوى لغة القوة والدمار، وتؤكد أن الاحتلال يرى نفسه فوق القانون الدولي، مستندًا إلى دعم أمريكي يضمن له الإفلات من العقاب.

ويرى مراقبون أن الاكتفاء بالبيانات والشجب في مجلس الأمن لم يعد مجديًا أمام حكومة تمارس الإرهاب المنظم وتواصل سياسة فرض الأمر الواقع على حساب الأمن القومي العربي والإسلامي.

الجلسة كشفت مجددًا عجز مجلس الأمن عن اتخاذ قرارات ملزمة توقف العدوان، إذ اكتفى ببيان صحفي صاغته بريطانيا وفرنسا وحددت واشنطن سقفه السياسي، من دون تسمية الكيان أو وصف الهجوم بانتهاك للقانون الدولي، ما اعتبره مراقبون دليلاً جديدًا على الحماية الأمريكية غير المحدودة للكيان.

الدول العربية والإسلامية من جانبها أعربت عن غضبها من الانتهاكات المتواصلة، محذرة من أن أمن دول مجلس التعاون الخليجي خط أحمر، وأن أي تكرار لمثل هذه الاعتداءات سيواجه بإجراءات سياسية وقانونية رادعة.

ويأتي هذا التطور في ظل التحضير لعقد قمة عربية إسلامية طارئة تستضيفها الدوحة لبحث تداعيات العدوان الصهيوني ووضع آلية ردّ مشتركة، ما يضع الأمة أمام اختبار تاريخي لاتخاذ مواقف عملية تتجاوز البيانات والشكوى إلى الفعل المؤثر.

ويبقى السؤال المطروح: هل ستتمكن هذه القمة من صياغة استراتيجية موحدة توقف الاستباحة الصهيونية، أم ستسير على خطى مجلس الأمن وتكتفي ببيانات لا توقف آلة العدوان؟

0% ...

آخرالاخبار

غريب آبادي يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات جولات المفاوضات المقبلة


عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


قوات التعبئة العامة في اليمن: نجدد موقفنا الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني، ونؤكد أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية ومحور اهتمام قوى المقاوم


هئية الاذاعة والتلفزيون الإيرانية: قاليباف وعراقجي يصلان إلى مسقط لإجراء مشاورات بشأن الترتيبات الجديدة لإدارة مضيق هرمز


الأكثر مشاهدة