عاجل:

الذرية الإيرانية: نواصل مسارنا ولن نتلقى أوامر من أحد

الخميس ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٤:١٦ بتوقيت غرينتش
الذرية الإيرانية: نواصل مسارنا ولن نتلقى أوامر من أحد أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، في معرض رده على تصريحات وزير الطاقة الأميركي بشأن البرنامج النووي الإيراني، أن طهران "لن تتلقى أوامر من أحد".

وقال إسلامي في مقابلة مقتضبة مع قناة "روسيا اليوم" تعليقاً على تصريحات وزير الطاقة الأميركي: "نحن لا نتلقى أوامر من أحد، وكلام وزير الطاقة الأميركي لا قيمة له بالنسبة لنا".

وأضاف: "لقد ألحقوا الضرر ببلادنا عبر الضغوط والقوة، من خلال العقوبات والاعتداءات والحروب والصراعات والمؤامرات، لكننا سنواصل مسارنا".

وأوضح رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن "البرنامج النووي الإيراني واضح المعالم، والوكالة الدولية للطاقة الذرية تفرض أشد أنواع الرقابة، ولم يرد حتى الآن أي تقرير يشير إلى انحراف".

المزيد: الدفاع الجوي الإيراني في أعلى مستوى من الجهوزية الدفاعية

وأشار إلى أن "البرنامج النووي الإيراني سلمي بالكامل، وجميع المواد والمنتجات التي نحتاجها يتم إنتاجها محلياً".

وكان وزير الطاقة الأميركي، كريس رايت، قد زعم في كلمته أمام المؤتمر السنوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن برنامج التخصيب الإيراني يجب أن يُلغى بالكامل، قائلاً: "إذا لم يكن هذا الأمر واضحاً بما فيه الكفاية من قبل، فأعيد هنا التأكيد على موقف الولايات المتحدة: مسار الأسلحة النووية الإيرانية، بما في ذلك تخصيب اليورانيوم وقدرات إعادة معالجة البلوتونيوم، يجب أن يُمحى تماماً".

0% ...

الذرية الإيرانية: نواصل مسارنا ولن نتلقى أوامر من أحد

الخميس ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٤:١٦ بتوقيت غرينتش
الذرية الإيرانية: نواصل مسارنا ولن نتلقى أوامر من أحد أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، في معرض رده على تصريحات وزير الطاقة الأميركي بشأن البرنامج النووي الإيراني، أن طهران "لن تتلقى أوامر من أحد".

وقال إسلامي في مقابلة مقتضبة مع قناة "روسيا اليوم" تعليقاً على تصريحات وزير الطاقة الأميركي: "نحن لا نتلقى أوامر من أحد، وكلام وزير الطاقة الأميركي لا قيمة له بالنسبة لنا".

وأضاف: "لقد ألحقوا الضرر ببلادنا عبر الضغوط والقوة، من خلال العقوبات والاعتداءات والحروب والصراعات والمؤامرات، لكننا سنواصل مسارنا".

وأوضح رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن "البرنامج النووي الإيراني واضح المعالم، والوكالة الدولية للطاقة الذرية تفرض أشد أنواع الرقابة، ولم يرد حتى الآن أي تقرير يشير إلى انحراف".

المزيد: الدفاع الجوي الإيراني في أعلى مستوى من الجهوزية الدفاعية

وأشار إلى أن "البرنامج النووي الإيراني سلمي بالكامل، وجميع المواد والمنتجات التي نحتاجها يتم إنتاجها محلياً".

وكان وزير الطاقة الأميركي، كريس رايت، قد زعم في كلمته أمام المؤتمر السنوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن برنامج التخصيب الإيراني يجب أن يُلغى بالكامل، قائلاً: "إذا لم يكن هذا الأمر واضحاً بما فيه الكفاية من قبل، فأعيد هنا التأكيد على موقف الولايات المتحدة: مسار الأسلحة النووية الإيرانية، بما في ذلك تخصيب اليورانيوم وقدرات إعادة معالجة البلوتونيوم، يجب أن يُمحى تماماً".

0% ...

آخرالاخبار

السفير الأمريكي في الأمم المتحدة: تحركاتنا ستستمر عند الحاجة لتدمير بنى تحتية تستخدمها إيران للسيطرة على هرمز


بري لقاليباف: تفاهم واشنطن بين لبنان والكيان الصهيوني هو مؤامرة وفتنة


نتنياهو يحتفي واتفاق الإطار يثير عاصفة سياسية لبنانية!


لجنة القدس: هدم 56 منشأة في حي البستان بسلوان منذ 7 أكتوبر 2023، وتوسيع سياسة المصادرة والتهجير يهدد بتغيير هوية الحي


محمدباقر قاليباف لنبيه برّي: إنهاء الحرب في لبنان وسيادة هذا البلد ووحدة أراضيه جزء مهم من البند الأول لمذكرة تفاهم إسلام آباد


التلفزيون الإيراني: قاليباف وبري أكدا ضرورة عقد اجتماع "وحدة ضبط النزاع" في أسرع وقت ممكن لضبط الحرب في لبنان وإنهائها


قاليباف لبرّي: سيادة لبنان ووحدة أراضيه جزء لايتجزأ من مذكرة التفاهم


وزير المالية في حكومة العدو "بتسلئيل سموتريتش" عن الاتفاق بين "إسرائيل" ولبنان: "حصلنا على الشرعية للبقاء في جنوب لبنان"


وكالة الأنباء العراقية: اعتقال 47 متهما من نواب ومسؤولين بتهم فساد


دقائق تفصل الكيان الصهيوني عن كارثة صحية غير مسبوقة!