عاجل:

رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية يلتقي وزير الطاقة الروسي

الجمعة ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٥
١٢:٥٨ بتوقيت غرينتش
رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية يلتقي وزير الطاقة الروسي إلتقى رئیس منظمة الطاقة الذریة الإیرانیة "محمد إسلامي" وزير الطاقة الروسي "سيرجي تسيفيليف" في الاجتماع الثامن عشر للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران وروسيا.

والتقى رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية "محمد إسلامي" الذي يزور موسكو لحضور فعاليات أسبوع الطاقة الذرية العالمي والتفاوض مع المسؤولين الروس، مع وزير الطاقة الروسي "سيرجي تسيفيليف" وتبادل وجهات النظر معه.

وناقش الجانبان خلال هذا اللقاء تطوير التعاون الثنائي وتوفير التسهيلات وتعزيز المشاريع المشتركة خاصة في مجالات الطاقة النووية والاقتصاد.

وأكد إسلامي خلال اللقاء على أهمية التعاون الاستراتيجي في هذا الاجتماع.

بدوره، تحدث وزير الطاقة الروسي، الذي يرأس الجانب الروسي في اللجنة الإيرانية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي، عن أنشطة اللجنة الرامية إلى تطوير العلاقات بين طهران وموسكو.

كما قال السفير الإيراني لدى روسيا "كاظم جلالي" إن الجانبين ناقشا في هذا اللقاء تقديم التسهيلات وتعزيز المشاريع المشتركة خاصة في مجال الطاقة النووية، كما قدم وزير الطاقة الروسي تقريرا عن آخر مستجدات أنشطة اللجنة المشتركة إلى رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية وطلب متابعة بعض القضايا المشتركة.

وأضاف: أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أيضا خلال الاجتماع على أهمية التعاون الاستراتيجي وأعلن أن القضايا التي أثيرت سيتم متابعتها من خلال الرئاسة وبالتنسيق مع رئيس الجانب الإيراني في اللجنة المشتركة "محسن باك نجاد"، الأسبوع المقبل.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تطوير العلاقات الإستراتيجية بين إيران وروسيا واستمراراً للمشاورات المستمرة بين البلدين في مجالات الطاقة والاقتصاد.

0% ...

رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية يلتقي وزير الطاقة الروسي

الجمعة ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٥
١٢:٥٨ بتوقيت غرينتش
رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية يلتقي وزير الطاقة الروسي إلتقى رئیس منظمة الطاقة الذریة الإیرانیة "محمد إسلامي" وزير الطاقة الروسي "سيرجي تسيفيليف" في الاجتماع الثامن عشر للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران وروسيا.

والتقى رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية "محمد إسلامي" الذي يزور موسكو لحضور فعاليات أسبوع الطاقة الذرية العالمي والتفاوض مع المسؤولين الروس، مع وزير الطاقة الروسي "سيرجي تسيفيليف" وتبادل وجهات النظر معه.

وناقش الجانبان خلال هذا اللقاء تطوير التعاون الثنائي وتوفير التسهيلات وتعزيز المشاريع المشتركة خاصة في مجالات الطاقة النووية والاقتصاد.

وأكد إسلامي خلال اللقاء على أهمية التعاون الاستراتيجي في هذا الاجتماع.

بدوره، تحدث وزير الطاقة الروسي، الذي يرأس الجانب الروسي في اللجنة الإيرانية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي، عن أنشطة اللجنة الرامية إلى تطوير العلاقات بين طهران وموسكو.

كما قال السفير الإيراني لدى روسيا "كاظم جلالي" إن الجانبين ناقشا في هذا اللقاء تقديم التسهيلات وتعزيز المشاريع المشتركة خاصة في مجال الطاقة النووية، كما قدم وزير الطاقة الروسي تقريرا عن آخر مستجدات أنشطة اللجنة المشتركة إلى رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية وطلب متابعة بعض القضايا المشتركة.

وأضاف: أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أيضا خلال الاجتماع على أهمية التعاون الاستراتيجي وأعلن أن القضايا التي أثيرت سيتم متابعتها من خلال الرئاسة وبالتنسيق مع رئيس الجانب الإيراني في اللجنة المشتركة "محسن باك نجاد"، الأسبوع المقبل.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تطوير العلاقات الإستراتيجية بين إيران وروسيا واستمراراً للمشاورات المستمرة بين البلدين في مجالات الطاقة والاقتصاد.

0% ...

آخرالاخبار

وزير النفط الإيراني: سيواصل قطاع النفط مسيرته بثبات وحكمة وستواصل إيران مسيرتها نحو النهوض بالوطن حتى إذا لم يأتِ رأس المال الأجنبي


وزير النفط الإيراني:تم إعداد مئات من فرص الاستثمار وعقود الشراكة ووزارة النفط على أتم الاستعداد لتشكيل فرق عمل على وجه السرعة


وزير النفط الإيراني: في مرحلة ما بعد الاتفاقية يُعد قطاع النفط المنصة الأكبر لتوفير فرص الاستثمار والشراكة التقنية للاقتصاد العالمي


بقائي: اتفقنا في سويسرا على خطوات مهمة لبدء مفاوضات التوصل إلى اتفاق نهائي


بقائي: حققنا تقدما جيدا بمسألة إصدار التراخيص لبيع النفط والإفراج عن الأصول المجمدة


عراقجي يكشف نتائج المفاوضات: رفع الحصار البحري والإفراج عن أصول إيرانية


المتحدث باسم الخارجية الإيرانية اسماعيل بقائي: تم إنشاء آلية جديدة بمشاركة الوسطاء للإشراف على إنهاء الحرب في لبنان


إسحاق دار: أعتقد أن ملف احتياطيات اليورانيوم يمكن حله من خلال إحدى المجموعات الفنية الثلاث


وزير خارجية باكستان محمد إسحاق دار: توصلت أميركا وإيران إلى أن الدبلوماسية هي الحل وأن الطرفين وصلا إلى مرحلة النجاح


عراقجي: تم رفع الحظر عن صادرات النفط والبتروكيماويات وتم رفع الحصار وتم الإفراج عن بعض الأصول المجمدة