عاجل:

بانوراما

غزة: المقاومة فرضت شروطها وإسرائيل بعزلة دولية

الإثنين ١٣ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٥:٥٤ بتوقيت غرينتش
بعد أكثر من عامين على العدوان الذي شنه الكيان الإسرائيلي المحتل على قطاع غزة، تتزايد المؤشرات على فشله في تحقيق أهدافه المعلنة رغم الدعم الأميركي الواسع وتزويده بأحدث منظومات الأسلحة.

فقد تكبد جيش الاحتلال خسائر بشرية كبيرة، دون أن يتمكن من القضاء على حركة حماس أو استعادة أسراه.. في المقابل نجحت المقاومة الفلسطينية في فرض شروطها السياسية والميدانية، وأجبرت الكيان المحتل على التفاوض بعد فشله العسكري.

تقارير دولية أكدت أن الكيان خسر مكانته عالميا، وأن عدوانه الوحشي أدى إلى عزله حتى بين حلفائه.. ويجمع المراقبون على أن حرب غزة شكلت محطة مفصلية كشفت حدود القوة العسكرية أمام صمود المقاومة الفلسطينية.

وبهذا الشأن تستضيف هذه الحلقة من برنامج "بانوراما" من القدس المحتلة أستاذ القانون والعلاقات الدولية د.أمجد شهاب، ومن شرم الشيخ رئيس تحرير صحيفة اكتوبر مصر د.محمد أمين.. وتناقشهم هذه الأسئلة:

-- كيف ترون تلك التظاهرة الدولية في شرم الشيخ مع ما شابها من تناقضات وخروج عن الأعراف الدبلوماسية حيث قدم قدم ترامب الوفود بدلا من السيسي؟

-- كيف استطاعت المقاومة الفلسطينية من تقديم نفسها على أنها لوحيدة التي تطالب بحقوق الفلسطينيين بعيدا عن الشعارات الفارغة؟

-- لماذا ناور الاحتلال في دماء الفلسطينيين وهو الذي هرب إلى الأمام من خلال عدوانه على غزة ورفض الصفقات وتعطيلها سابقا؟

-- ومن خلال تلك التطورات تؤكد المقاومة ثباتها على مواقفها ارافضة للخضوع.. ما هي الأسس التي اعتمدت عليها المقاومة في استراتيجيها لمواجهة العدوان؟

-- وكيف ترون موقفها من الإبقاء على سلاحها وعدم تسليمه كما يطالب الإسرائيلي والأميركي؟

-- إلى أين ستفضي تلك المواقف؟ وهل يلجأ الكيان إلى الاخلال بالتزاماتها مجددا؟ مع العلم أنه يعاني من عزلة دولية واسعة؟

-- هل الضمانات الأميركية التي قدمها ترامب كفيلة بلجم الاحتلال عن الإخلال بالاتفاق؟

-- ما هو الدور المرسوم للدول العربية في موضوع غزة ما بعد الحرب؟

-- وكيف سيكون اليوم التالي في القطاع على الرغم من الكم الهائل من التناقضات التي لا تزال تخيم على المشهد العام في القطاع؟

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

بانوراما

غزة: المقاومة فرضت شروطها وإسرائيل بعزلة دولية

الإثنين ١٣ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٥:٥٤ بتوقيت غرينتش
بعد أكثر من عامين على العدوان الذي شنه الكيان الإسرائيلي المحتل على قطاع غزة، تتزايد المؤشرات على فشله في تحقيق أهدافه المعلنة رغم الدعم الأميركي الواسع وتزويده بأحدث منظومات الأسلحة.

فقد تكبد جيش الاحتلال خسائر بشرية كبيرة، دون أن يتمكن من القضاء على حركة حماس أو استعادة أسراه.. في المقابل نجحت المقاومة الفلسطينية في فرض شروطها السياسية والميدانية، وأجبرت الكيان المحتل على التفاوض بعد فشله العسكري.

تقارير دولية أكدت أن الكيان خسر مكانته عالميا، وأن عدوانه الوحشي أدى إلى عزله حتى بين حلفائه.. ويجمع المراقبون على أن حرب غزة شكلت محطة مفصلية كشفت حدود القوة العسكرية أمام صمود المقاومة الفلسطينية.

وبهذا الشأن تستضيف هذه الحلقة من برنامج "بانوراما" من القدس المحتلة أستاذ القانون والعلاقات الدولية د.أمجد شهاب، ومن شرم الشيخ رئيس تحرير صحيفة اكتوبر مصر د.محمد أمين.. وتناقشهم هذه الأسئلة:

-- كيف ترون تلك التظاهرة الدولية في شرم الشيخ مع ما شابها من تناقضات وخروج عن الأعراف الدبلوماسية حيث قدم قدم ترامب الوفود بدلا من السيسي؟

-- كيف استطاعت المقاومة الفلسطينية من تقديم نفسها على أنها لوحيدة التي تطالب بحقوق الفلسطينيين بعيدا عن الشعارات الفارغة؟

-- لماذا ناور الاحتلال في دماء الفلسطينيين وهو الذي هرب إلى الأمام من خلال عدوانه على غزة ورفض الصفقات وتعطيلها سابقا؟

-- ومن خلال تلك التطورات تؤكد المقاومة ثباتها على مواقفها ارافضة للخضوع.. ما هي الأسس التي اعتمدت عليها المقاومة في استراتيجيها لمواجهة العدوان؟

-- وكيف ترون موقفها من الإبقاء على سلاحها وعدم تسليمه كما يطالب الإسرائيلي والأميركي؟

-- إلى أين ستفضي تلك المواقف؟ وهل يلجأ الكيان إلى الاخلال بالتزاماتها مجددا؟ مع العلم أنه يعاني من عزلة دولية واسعة؟

-- هل الضمانات الأميركية التي قدمها ترامب كفيلة بلجم الاحتلال عن الإخلال بالاتفاق؟

-- ما هو الدور المرسوم للدول العربية في موضوع غزة ما بعد الحرب؟

-- وكيف سيكون اليوم التالي في القطاع على الرغم من الكم الهائل من التناقضات التي لا تزال تخيم على المشهد العام في القطاع؟

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

الدول العربية ترحب بمذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية


غريب آبادي يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات جولات المفاوضات المقبلة


عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


قوات التعبئة العامة في اليمن: نجدد موقفنا الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني، ونؤكد أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية ومحور اهتمام قوى المقاوم


الأكثر مشاهدة