عاجل:

بزشكيان: أخطر ما يهدد إيران ليس واشنطن بل..

الأربعاء ١٥ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٣:١٦ بتوقيت غرينتش
بزشكيان: أخطر ما يهدد إيران ليس واشنطن بل.. أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن محاولات التآمر الخارجية ضد إيران لا تؤثر، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن القلق الحقيقي يكمن في الانقسامات الداخلية والاصطفافات الزائفة داخل البلاد.

وقال الرئيس خلال الاجتماع الـ119 للحكومة الإيرانية اليوم الأربعاء: "لا أشعر بقلق جدي تجاه مؤامرات الولايات المتحدة أو غيرها، فعداؤهم للجمهورية الإسلامية أمر واضح، لكن ما يقلقني بشدة هو تصاعد الخلافات الداخلية، وإثارة الانقسامات الزائفة، وتبادل الاتهامات وتشويه صورة بعضنا البعض".

وأضاف بزشكيان أن هذه الأجواء السلبية تؤدي إلى غضب الناس وقلقهم وإحباطهم، مشددًا على أنه بدلًا من ترسيخ روح الوحدة والتضامن، يسعى البعض إلى التشويه والتشكيك في كل شيء. وتابع: "يجب أن نتعاون جميعًا لتجاوز الظروف الصعبة المقبلة بخطوات إيجابية تُعيد الأمل إلى الشعب. يمكنني معالجة القضايا الخارجية، لكنني قلق من الأوضاع الداخلية".

وخلال الاجتماع، قدمت وزيرة الطرق تقريرًا عن زيارتها إلى جمهورية أذربيجان وما تم خلالها من توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم، فيما استعرض وزير الجهاد الزراعي تقريرًا إيجابيًا حول تحسن إنتاج الدواجن وبيض المائدة.

إقرأ أيضاً..عراقجي يؤكد عدم قانونية إعادة قرارات مجلس الأمن المنتهية

كما قدم محافظ البنك المركزي تقريرًا مبشرًا عن تحسن مؤشرات الإنتاج الصناعي خلال شهر سبتمبر، مشيرًا إلى أن القطاع الصناعي شهد تراجعًا حادًا بعد الحرب التي استمرت 12 يومًا، لكن المؤشرات تحسنت في الشهر الماضي، كما انخفضت مستويات تكدس البضائع في المخازن، وارتفع مؤشر "شامخ" الصناعي الصادر عن غرفة التجارة الإيرانية إلى ما فوق 50 نقطة، وهو ما يعكس حالة من الانتعاش الاقتصادي.

وفي جانب آخر من الجلسة، قدم المعاون القانوني للرئيس تقريرًا عن مشروع تعديل قانون تعيين الأشخاص في المناصب الحساسة، الذي كانت الحكومة الرابعة عشرة قد أرسلته إلى البرلمان في بداية عملها، حيث أقر مجلس الوزراء سحب المشروع من مجلس الشورى الإسلامي.

كما وافقت الحكومة خلال الجلسة على تقرير اللجنة الاقتصادية بشأن تنظيم أنشطة المنصات الإلكترونية الخاصة بتجارة الذهب.

0% ...

بزشكيان: أخطر ما يهدد إيران ليس واشنطن بل..

الأربعاء ١٥ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٣:١٦ بتوقيت غرينتش
بزشكيان: أخطر ما يهدد إيران ليس واشنطن بل.. أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن محاولات التآمر الخارجية ضد إيران لا تؤثر، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن القلق الحقيقي يكمن في الانقسامات الداخلية والاصطفافات الزائفة داخل البلاد.

وقال الرئيس خلال الاجتماع الـ119 للحكومة الإيرانية اليوم الأربعاء: "لا أشعر بقلق جدي تجاه مؤامرات الولايات المتحدة أو غيرها، فعداؤهم للجمهورية الإسلامية أمر واضح، لكن ما يقلقني بشدة هو تصاعد الخلافات الداخلية، وإثارة الانقسامات الزائفة، وتبادل الاتهامات وتشويه صورة بعضنا البعض".

وأضاف بزشكيان أن هذه الأجواء السلبية تؤدي إلى غضب الناس وقلقهم وإحباطهم، مشددًا على أنه بدلًا من ترسيخ روح الوحدة والتضامن، يسعى البعض إلى التشويه والتشكيك في كل شيء. وتابع: "يجب أن نتعاون جميعًا لتجاوز الظروف الصعبة المقبلة بخطوات إيجابية تُعيد الأمل إلى الشعب. يمكنني معالجة القضايا الخارجية، لكنني قلق من الأوضاع الداخلية".

وخلال الاجتماع، قدمت وزيرة الطرق تقريرًا عن زيارتها إلى جمهورية أذربيجان وما تم خلالها من توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم، فيما استعرض وزير الجهاد الزراعي تقريرًا إيجابيًا حول تحسن إنتاج الدواجن وبيض المائدة.

إقرأ أيضاً..عراقجي يؤكد عدم قانونية إعادة قرارات مجلس الأمن المنتهية

كما قدم محافظ البنك المركزي تقريرًا مبشرًا عن تحسن مؤشرات الإنتاج الصناعي خلال شهر سبتمبر، مشيرًا إلى أن القطاع الصناعي شهد تراجعًا حادًا بعد الحرب التي استمرت 12 يومًا، لكن المؤشرات تحسنت في الشهر الماضي، كما انخفضت مستويات تكدس البضائع في المخازن، وارتفع مؤشر "شامخ" الصناعي الصادر عن غرفة التجارة الإيرانية إلى ما فوق 50 نقطة، وهو ما يعكس حالة من الانتعاش الاقتصادي.

وفي جانب آخر من الجلسة، قدم المعاون القانوني للرئيس تقريرًا عن مشروع تعديل قانون تعيين الأشخاص في المناصب الحساسة، الذي كانت الحكومة الرابعة عشرة قد أرسلته إلى البرلمان في بداية عملها، حيث أقر مجلس الوزراء سحب المشروع من مجلس الشورى الإسلامي.

كما وافقت الحكومة خلال الجلسة على تقرير اللجنة الاقتصادية بشأن تنظيم أنشطة المنصات الإلكترونية الخاصة بتجارة الذهب.

0% ...

آخرالاخبار

الدفاع المدني في جنوب لبنان: ارتفاع عدد شهداء إطلاق النار الإسرائيلي في النبطية الفوقا إلى شهيدين وجريح


إيران ستفتح قريبا معبرا لإتصال الهند إلى أوروبا


نائب وزير خارجية روسيا الكسندر غروشكو: خطر الصدام العسكري بين روسيا و"الناتو" يتزايد


الإعلام اللبناني: درون "إسرائيلية" ألقت قنبلة صوتية على الحي الشرقي لبلدة برعشيت في جنوب لبنان


الإعلام اللبناني: مسيّرة معادية ألقت قنبلة صوتية عند أطراف بلدة عيتا الجبل


إعلام الأسرى: عدد من الأسرى الفلسطينيين تعرضوا للحرمان من الطعام لمدة أسبوع أو أكثر خلال فترات التحقيق العسكري كوسيلة ضغط لإجبارهم على الإدلاء باعترافات قبل نقلهم إلى سجن نفحة


نائب وزير الخارجية الروسي غروشكو: هناك فجوة بين تصريحات السياسيين الغربيين حول رغبتهم في تحقيق السلام في أوكرانيا وبين أفعالهم


الإعلام اللبناني: ارتفاع حصيلة استهداف النبطية الفوقا إلى شهيدين


نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف: روسيا مستعدة للمساعدة قدر الإمكان في التوصل إلى اتفاقيات محددة بين الولايات المتحدة وإيران


الخارجية القطرية: رئيس الوزراء وزير الخارجية أكد دعم قطر للمفاوضات بين واشنطن وطهران للتوصل إلى حلول مستدامة


الأكثر مشاهدة