عاجل:

اعدامات بدم بارد.. جريح في الفاشر يتوسل لقاتله +صور

الخميس ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٦:٥٣ بتوقيت غرينتش
اعدامات بدم بارد.. جريح في الفاشر يتوسل لقاتله +صور
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد مروعة تظهر جريحا في مدينة الفاشر غرب السودان، وهو يناشد القوات المهاجمة بعدم قتله.

وأظهرت المشاهد لحظة إطلاق النار على الجريح "بدم بارد" رغم محاولاته اليائسة للنجاة بحياته، في مشهد يجسد المأساة الإنسانية المتواصلة التي يعيشها المدنيون في مناطق الصراع.

وفي سياق متصل، عبرت منظمة الصحة العالمية عن "عميق قلقها وصدمتها" إزاء التقارير التي أفادت بمقتل أكثر من 460 مريضا ومرافقا في مستشفى الولادة السعودي بمدينة الفاشر، بشكل مأساوي، في أعقاب الهجمات الأخيرة واختطاف عاملين صحيين.

وكشف المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في تصريح له، أن هذا الهجوم يأتي في إطار سلسلة هجمات مستمرة، حيث تحققت المنظمة من 185 هجوما على مرافق الرعاية الصحية في السودان منذ بداية النزاع في أبريل 2023، أسفرت عن 1204 حالة وفاة و416 إصابة بين العاملين الصحيين والمرضى.

وأضاف غيبريسوس: "وقع 49 هجوما من هذه الهجمات في هذا العام وحده، ما أسفر عن مقتل 966 شخصا". وطالبت منظمة الصحة العالمية بوقف جميع الهجمات على مرافق الرعاية الصحية "على الفور دون قيد أو شرط"، مؤكدة على أن "جميع المرضى والعاملين الصحيين والمرافق الصحية يجب أن تكون محمية بموجب القانون الإنساني الدولي".

اقرا ایضا.. حميدتي يزعم تشكيل لجان للتحقيق بمجازر الفاشر

من جهته، أعرب قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو أمس الأربعاء عن أسفه لـ”الكارثة” التي تعرض لها سكان مدينة الفاشر، متعهدا توحيد السودان "سلما أو حربا"، بعد سيطرة قواته على آخر معاقل الجيش في إقليم دارفور بغرب البلاد.

وأتى خطاب دقلو المعروف بحميدتي، والذي تحدث فيه عن "لجان محاسبة"، في ظل تقارير عن انتهاكات واسعة ومقتل المئات من المدنيين في المدينة التي سيطرت عليها قواته الأحد بعد حصار دام استمر أكثر من 18 شهرا.

واثارت "الانتهاكات" التي وقعت خلال هجمات "قوات الدعم السريع" على الفاشر إدانة دول ومنظمات عربية وإسلامية وأممية، بشدة ومطالبات بتقديم المسؤولين عنها للمحاكمة، وسط دعوات لهدنة إنسانية فورية.

0% ...

اعدامات بدم بارد.. جريح في الفاشر يتوسل لقاتله +صور

الخميس ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٥
٠٦:٥٣ بتوقيت غرينتش
اعدامات بدم بارد.. جريح في الفاشر يتوسل لقاتله +صور
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد مروعة تظهر جريحا في مدينة الفاشر غرب السودان، وهو يناشد القوات المهاجمة بعدم قتله.

وأظهرت المشاهد لحظة إطلاق النار على الجريح "بدم بارد" رغم محاولاته اليائسة للنجاة بحياته، في مشهد يجسد المأساة الإنسانية المتواصلة التي يعيشها المدنيون في مناطق الصراع.

وفي سياق متصل، عبرت منظمة الصحة العالمية عن "عميق قلقها وصدمتها" إزاء التقارير التي أفادت بمقتل أكثر من 460 مريضا ومرافقا في مستشفى الولادة السعودي بمدينة الفاشر، بشكل مأساوي، في أعقاب الهجمات الأخيرة واختطاف عاملين صحيين.

وكشف المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في تصريح له، أن هذا الهجوم يأتي في إطار سلسلة هجمات مستمرة، حيث تحققت المنظمة من 185 هجوما على مرافق الرعاية الصحية في السودان منذ بداية النزاع في أبريل 2023، أسفرت عن 1204 حالة وفاة و416 إصابة بين العاملين الصحيين والمرضى.

وأضاف غيبريسوس: "وقع 49 هجوما من هذه الهجمات في هذا العام وحده، ما أسفر عن مقتل 966 شخصا". وطالبت منظمة الصحة العالمية بوقف جميع الهجمات على مرافق الرعاية الصحية "على الفور دون قيد أو شرط"، مؤكدة على أن "جميع المرضى والعاملين الصحيين والمرافق الصحية يجب أن تكون محمية بموجب القانون الإنساني الدولي".

اقرا ایضا.. حميدتي يزعم تشكيل لجان للتحقيق بمجازر الفاشر

من جهته، أعرب قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو أمس الأربعاء عن أسفه لـ”الكارثة” التي تعرض لها سكان مدينة الفاشر، متعهدا توحيد السودان "سلما أو حربا"، بعد سيطرة قواته على آخر معاقل الجيش في إقليم دارفور بغرب البلاد.

وأتى خطاب دقلو المعروف بحميدتي، والذي تحدث فيه عن "لجان محاسبة"، في ظل تقارير عن انتهاكات واسعة ومقتل المئات من المدنيين في المدينة التي سيطرت عليها قواته الأحد بعد حصار دام استمر أكثر من 18 شهرا.

واثارت "الانتهاكات" التي وقعت خلال هجمات "قوات الدعم السريع" على الفاشر إدانة دول ومنظمات عربية وإسلامية وأممية، بشدة ومطالبات بتقديم المسؤولين عنها للمحاكمة، وسط دعوات لهدنة إنسانية فورية.

0% ...

آخرالاخبار

الرئيس اللبناني جوزاف عون يتلقى اتصالاً من نائب الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء القطري لبحث وقف النار في لبنان


قوات الاحتلال تسلم عددا من الأهالي إخطارات هدم في بلدة سيلة الظهر جنوبي جنين


التلفزيون الإيراني: الوفد المفاوض برئاسة قاليباف غادر سويسرا إلى #طهران بعد 18 ساعة من المفاوضات المكثفة


هيئة الاذاعة والتلفزيون الإيرانية: الوفد المفاوض برئاسة قاليباف غادر سويسرا إلى طهران بعد 18 ساعة من المفاوضات المكثفة


بقائي لوكالة "إرنا" عقب انتهاء مفاوضات سويسرا: عراقجي حذر الطرف الآخر من تكرار الرؤى التوسعية وغير المنطقية بشأن الملف النووي


بقائي لـ "إرنا": الوزير عراقجي حذر الطرف الآخر من تكرار الرؤى التوسعية وغير المنطقية بشأن الملف النووي


بقائي لـ "إرنا": طُرحت مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية بوضوح وصراحة خلال الاجتماع الرباعي


بقائي لـ "إرنا": خلال الاجتماع الرباعي عرض الوفدان الأميركي والإيراني موقفيهما بشأن الملف النووي ولم يندرج ذلك في إطار التفاوض


بقائي لـ "إرنا": بدء المفاوضات للوصول إلى الاتفاق النهائي منوط ومشروط بتنفيذ البنود 1 و4 و5 و10 و11 من مذكرة التفاهم


وكالة "إرنا": الوفد الإيراني يغادر مقر مفاوضات سويسرا متوجهاً إلى طهران بعد نحو 18 ساعة من المحادثات والمشاورات المكثفة