عاجل:

بزشكيان: سنعيد بناء المنشآت النووية بقوة اكبر

الأحد ٠٢ نوفمبر ٢٠٢٥
٠٤:١٤ بتوقيت غرينتش
اكد الرئيس الايراني مسعود بزشكيان عزم الحكومة على إعادة بناء المنشآت النووية بقوة اكبر، وأشار إلى أن الحكومة ستدعم تطوير الصناعة النووية السلمية بكل ما أوتيت من قوة. كما أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي لاريجاني أن إيران لا ترفض التفاوض ولم تترك طاولة الحوار أبدا، لافتا إلى أن هدف الأعداء هو إخضاع الشعب الإيراني وكسر إرادته من خلال التخلي عن صناعته النووية وخفض مدى الصواريخ الباليستية وتنفيذ أوامرهم في المنطقة.

خلال زيارته لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية، التقى الرئيس مسعود بزشكيان بكبار مسؤولي الصناعة النووية في البلاد، واطلع على آخر المكتسبات والإنجازات التي حققها العلماء النوويون في إيران، مؤكداً أن تصنيع الأسلحة النووية ليس على جدول أعمال طهران، إلا أن الغرب يتخذ من ادعاءاته الكاذبة ذريعةً لمنع التقدم الإيراني.

وشدد الرئيس مسعود على استمرار طهران في أنشطتها النووية السلمية، مؤكداً أن "هذا العلم الذي تمتلكه إيران، من خلال إعادة البناء بعد التدمير، يعزز الاقتصاد والصحة والبيئة، ويحول الأفكار إلى حلول عملية تؤثر في المجتمع، مطوراً الأسواق والقدرات البشرية والابتكار لحل المشكلات بفعالية وتحقيق التنمية المستدامة".

وتزامناً مع متابعة الرئيس الإيراني ميدانياً لبرامج تطوير الصناعة النووية، شدد أمير المجلس الأعلى للأمن القومي علي لاريجاني على أن إيران لا ترفض التفاوض ولا تترك طاولة الحوار أبداً.

وقال لاريجاني إن "المفاوضات يجب أن تكون في محلها، فلا يتصور أحد أن إيران تماطل في التفاوض، فهدف الأعداء ليس الحوار وإنما فرض الإملاءات، يريدون مفاوضات نتائجها محددة مسبقاً".

اقرأ المزيد.. الذرية الايرانية: إنشاء 8 محطات نووية جديدة على جدول الأعمال

قال الباحث في الشأن الايراني صالح القزويني "أن قضية البرنامج النووي الإيراني قضية وطنية لا تخضع للحسابات الفئوية أو القومية أو غيرها، بل هي قضية إجماع وطني يتفق عليه جميع الإيرانيين، بضرورة أن تمتلك إيران طاقةً وبرنامجاً نووياً، خاصةً أن الطاقة الأحفورية في طريقها إلى الزوال، مما يجعل مستقبل البلاد غامضاً ويدعوها إلى التمسك بهذا البرنامج ومنشآته".

ويأتي الموقف الإيراني الثابت فيما أعلنت المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية فاطمة مهاجراني أن طهران تلقت رسائل جديدة من الولايات المتحدة، مشيرةً إلى أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل لاحقاً.

التفاصيل في الفيديو المرفق..

0% ...

بزشكيان: سنعيد بناء المنشآت النووية بقوة اكبر

الأحد ٠٢ نوفمبر ٢٠٢٥
٠٤:١٤ بتوقيت غرينتش
اكد الرئيس الايراني مسعود بزشكيان عزم الحكومة على إعادة بناء المنشآت النووية بقوة اكبر، وأشار إلى أن الحكومة ستدعم تطوير الصناعة النووية السلمية بكل ما أوتيت من قوة. كما أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي لاريجاني أن إيران لا ترفض التفاوض ولم تترك طاولة الحوار أبدا، لافتا إلى أن هدف الأعداء هو إخضاع الشعب الإيراني وكسر إرادته من خلال التخلي عن صناعته النووية وخفض مدى الصواريخ الباليستية وتنفيذ أوامرهم في المنطقة.

خلال زيارته لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية، التقى الرئيس مسعود بزشكيان بكبار مسؤولي الصناعة النووية في البلاد، واطلع على آخر المكتسبات والإنجازات التي حققها العلماء النوويون في إيران، مؤكداً أن تصنيع الأسلحة النووية ليس على جدول أعمال طهران، إلا أن الغرب يتخذ من ادعاءاته الكاذبة ذريعةً لمنع التقدم الإيراني.

وشدد الرئيس مسعود على استمرار طهران في أنشطتها النووية السلمية، مؤكداً أن "هذا العلم الذي تمتلكه إيران، من خلال إعادة البناء بعد التدمير، يعزز الاقتصاد والصحة والبيئة، ويحول الأفكار إلى حلول عملية تؤثر في المجتمع، مطوراً الأسواق والقدرات البشرية والابتكار لحل المشكلات بفعالية وتحقيق التنمية المستدامة".

وتزامناً مع متابعة الرئيس الإيراني ميدانياً لبرامج تطوير الصناعة النووية، شدد أمير المجلس الأعلى للأمن القومي علي لاريجاني على أن إيران لا ترفض التفاوض ولا تترك طاولة الحوار أبداً.

وقال لاريجاني إن "المفاوضات يجب أن تكون في محلها، فلا يتصور أحد أن إيران تماطل في التفاوض، فهدف الأعداء ليس الحوار وإنما فرض الإملاءات، يريدون مفاوضات نتائجها محددة مسبقاً".

اقرأ المزيد.. الذرية الايرانية: إنشاء 8 محطات نووية جديدة على جدول الأعمال

قال الباحث في الشأن الايراني صالح القزويني "أن قضية البرنامج النووي الإيراني قضية وطنية لا تخضع للحسابات الفئوية أو القومية أو غيرها، بل هي قضية إجماع وطني يتفق عليه جميع الإيرانيين، بضرورة أن تمتلك إيران طاقةً وبرنامجاً نووياً، خاصةً أن الطاقة الأحفورية في طريقها إلى الزوال، مما يجعل مستقبل البلاد غامضاً ويدعوها إلى التمسك بهذا البرنامج ومنشآته".

ويأتي الموقف الإيراني الثابت فيما أعلنت المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية فاطمة مهاجراني أن طهران تلقت رسائل جديدة من الولايات المتحدة، مشيرةً إلى أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل لاحقاً.

التفاصيل في الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

السفير الإيراني: المفاوضات لن تسير بها إيران اذا لم تتوقف الحرب نهائياً في لبنان


بزشكيان: لن نتفاوض حول قدراتنا الدفاعية مع أي طرف اطلاقا


السفير الإيراني في المكسيك أبو الفضل بسنديده: رئيس الفيفا تحدث مع المنتخب لكن لم يعدنا بحل مشكلة التأشيرات


مُسيّرة إسرائيلية تستهدف بلدة عيتا الجبل في جنوب لبنان


المكسيك: السفير الإيراني: الولايات المتحدة تمارس على المنتخب الإيراني ضغطاً نفسياً في كأس العالم


قوات الاحتلال تُنكّل بالشبان على حاجز مفرق "عزبة أبو زعتر" على الطريق الواصل بين قريتيّ المغير وأبو فلاح، شرق رام الله


القناة 13 العبرية: خلافًا للوعود، وفق مسؤول إسرائيلي، تستعد "إسرائيل" لإنسحاب جزئي من جنوب لبنان


عضو الفريق الإعلامي في الوفد الإيراني المفاوض سعيد آجرلو : ليس لدينا أي تفتيش على المنشآت المتضررة في الحرب وإذا نفذت المادة 13 لمذكرة التفاهم فسنبحث العقوبات والنووي


إيران وسلطنة عمان تتفقان على إدارة الملاحة في مضيق هرمز


رئاسة البرلمان اللبناني: بري وماكرون بحثا باتصال الأوضاع في لبنان بعد إنجاز مذكرة تفاهم واشنطن وطهران


الأكثر مشاهدة