عاجل:

مسؤول بحماس: أن المقاتلين في رفح ليسوا محاصرين أبداً

الإثنين ١٠ نوفمبر ٢٠٢٥
٠٤:٥٢ بتوقيت غرينتش
أكد المسؤول الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان وليد كيلاني أن المقاتلين في رفح ليسوا محاصرين أبداً وهم متواجدون في أماكن عقدهم القتالية، بينما تجري اتصالات من خلال الوسطاء لعودة هؤلاء إلى خلف الخط الأصفر، حتى لا يكون هناك خرق لعملية اتفاق وقف إطلاق النار.

وفي اتصال هاتفي مباشر مع قناة العالم الإخبارية أكد وليد كيلاني: نحن نحمل العدو الصهيوني أي اعتداء أو العودة إلى القتال، لأن المقاومة ملتزمة بعملية وقف إطلاق النار، ويجب على الوسطاء توفير الممر الآمن للمقاتلين حتى يكونوا ضمن مناطق الخط الأصفر، لأنه لا يوجد في سياسة المقاومة رفع الراية البيضاء أو الاستسلام.

وشدد على أنه إذا تم الاعتداء على المقاومين الموجودين في منطقة رفح فمن حقهم أن يدافعوا عن أنفسهم وأن يقاتلوا ويكونوا بالمرصاد للعدو الصهيوني، مؤكداً: لأن العدو يريد أن يستسلم المقاتلين، ويريد منهم أن يخضعوا للتحقيق، وهذا غير وارد لدى المقاومة ولا لدى المقاومين في منطقة رفح.

وأوضح كيلاني أن: "المقاتلين ليسوا محاصرين أبداً، إنما المقاتلين موجودين في أماكن عقدهم القتالية، حينما تم وقف إطلاق النار التزموا بعملية وقف إطلاق النار، ولكن العدو الصهيوني حينما لم يعلم أين وجودهم.. هو يعلم في رفح ولكن لا يعلم بالضبط أين هم.. إنما من خلال الوسطاء هناك اتصالات تجري لعودة هؤلاء إلى خلف الخط الأصفر، حتى لا يكون هناك عودة أو خرق لعملية اتفاق وقف إطلاق النار."

وحذر من أن: العدو الصهيوني يريد ابتزاز المقاومة وإخضاعها والقضاء على المقاومين أو استسلامهم وتسليم أسلحتهم وهذا غير ممكن، والمقاومة قالتها بكل وضوح.

وشدد على أن: المقاومة حريصة على تنفيذ المرحلة الأولى بكل حذافيرها، وهي ملتزمة بشهادة الوسطاء الدوليين، لازال هناك أربع أو خمس جثث لدى المقاومة حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأكد أن: المقاومة تسعى لتنفيذ كافة بنود الاتفاقية الأولى حينما ننتهي من بنود الاتفاقية الأولى يجب على العدو تنفيذ الاتفاقية الثانية، التي توجد بها انسحابات أكبر وإدخال مساعدات أكبر، ولكن حتى هذه اللحظة العدو الصهيوني ما زال يماطل ويراوغ وما زال يدخل بعضا من المساعدات وليس المساعدات التي تم التفاهم عليها.

وخلص إلى القول: لذلك الآن زيارة المبعوثين الأميركيين كوشنر وويتكوف هي لتطبيق المرحلة الأولى بكل حذافيرها والضغط على الجانب الأميركي لتنفيذ هذه الاتفاقية حتى لا يتم العودة إلى القتال مرة أخرى.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

مسؤول بحماس: أن المقاتلين في رفح ليسوا محاصرين أبداً

الإثنين ١٠ نوفمبر ٢٠٢٥
٠٤:٥٢ بتوقيت غرينتش
أكد المسؤول الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان وليد كيلاني أن المقاتلين في رفح ليسوا محاصرين أبداً وهم متواجدون في أماكن عقدهم القتالية، بينما تجري اتصالات من خلال الوسطاء لعودة هؤلاء إلى خلف الخط الأصفر، حتى لا يكون هناك خرق لعملية اتفاق وقف إطلاق النار.

وفي اتصال هاتفي مباشر مع قناة العالم الإخبارية أكد وليد كيلاني: نحن نحمل العدو الصهيوني أي اعتداء أو العودة إلى القتال، لأن المقاومة ملتزمة بعملية وقف إطلاق النار، ويجب على الوسطاء توفير الممر الآمن للمقاتلين حتى يكونوا ضمن مناطق الخط الأصفر، لأنه لا يوجد في سياسة المقاومة رفع الراية البيضاء أو الاستسلام.

وشدد على أنه إذا تم الاعتداء على المقاومين الموجودين في منطقة رفح فمن حقهم أن يدافعوا عن أنفسهم وأن يقاتلوا ويكونوا بالمرصاد للعدو الصهيوني، مؤكداً: لأن العدو يريد أن يستسلم المقاتلين، ويريد منهم أن يخضعوا للتحقيق، وهذا غير وارد لدى المقاومة ولا لدى المقاومين في منطقة رفح.

وأوضح كيلاني أن: "المقاتلين ليسوا محاصرين أبداً، إنما المقاتلين موجودين في أماكن عقدهم القتالية، حينما تم وقف إطلاق النار التزموا بعملية وقف إطلاق النار، ولكن العدو الصهيوني حينما لم يعلم أين وجودهم.. هو يعلم في رفح ولكن لا يعلم بالضبط أين هم.. إنما من خلال الوسطاء هناك اتصالات تجري لعودة هؤلاء إلى خلف الخط الأصفر، حتى لا يكون هناك عودة أو خرق لعملية اتفاق وقف إطلاق النار."

وحذر من أن: العدو الصهيوني يريد ابتزاز المقاومة وإخضاعها والقضاء على المقاومين أو استسلامهم وتسليم أسلحتهم وهذا غير ممكن، والمقاومة قالتها بكل وضوح.

وشدد على أن: المقاومة حريصة على تنفيذ المرحلة الأولى بكل حذافيرها، وهي ملتزمة بشهادة الوسطاء الدوليين، لازال هناك أربع أو خمس جثث لدى المقاومة حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأكد أن: المقاومة تسعى لتنفيذ كافة بنود الاتفاقية الأولى حينما ننتهي من بنود الاتفاقية الأولى يجب على العدو تنفيذ الاتفاقية الثانية، التي توجد بها انسحابات أكبر وإدخال مساعدات أكبر، ولكن حتى هذه اللحظة العدو الصهيوني ما زال يماطل ويراوغ وما زال يدخل بعضا من المساعدات وليس المساعدات التي تم التفاهم عليها.

وخلص إلى القول: لذلك الآن زيارة المبعوثين الأميركيين كوشنر وويتكوف هي لتطبيق المرحلة الأولى بكل حذافيرها والضغط على الجانب الأميركي لتنفيذ هذه الاتفاقية حتى لا يتم العودة إلى القتال مرة أخرى.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

الرئيس الإيراني: سيقاس التقدم في مسار المحادثات من خلال الالتزام العملي بالمسؤوليات المقبولة


مصادر سورية: قوات الاحتلال تتوغل بدبابتين ترافقهما مجموعة من الجنود في تل أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي


الرئيس الإيراني: تعتمد فعالية المحادثات على الالتزام الكامل بالتعهدات المتفق عليها وتنفيذها بدقة


صنعاء بين مطرقة السلم المفخخ بالركود وسندان التصعيد الحربي المستنزف للحياة


القناة 13 الإسرائيلية، أور هيلر: المسألة حُسمت.. بالنسبة إلى الأمريكيين، حرب إيران انتهت حتما، وحرب لبنان كذلك .. لقد تُركنا وحدنا وهذه هي الورطة الاستراتيجية


المتحدثة باسم البيت الأبيض لفوكس نيوز:أسعار النفط انخفضت بعد إمضاء مذكرة التفاهم وستعود لمستويات ما قبل الحرب


التلفزيون الإيراني: زيارة السيد قاليباف إلى عُمان اليوم تُثبت عزم إيران على صياغة نظام إدارة جديد في مضيق هرمز


الصحة اللبنانية :ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 4 آلاف و175 شهيدا و12 ألفا و164 جريحا منذ 2 مارس 2026


"فورين بوليسي": آن أوان انسحاب القوات الأمريكية من "الشرق الأوسط"


فاينانشال تايمز: اتفاق ترامب مع إيران أثار غضبًا واسعًا في "إسرائيل" واعتُبر إخفاقًا استراتيجيًا كبيرًا وضع نتنياهو في أضعف موقع سياسي له


الأكثر مشاهدة