عاجل:

نحو 50 سجينًا إيرانيًا آخر يغادرون اميركا للعودة الى البلاد

الإثنين ٠٨ ديسمبر ٢٠٢٥
١٢:٢٤ بتوقيت غرينتش
نحو 50 سجينًا إيرانيًا آخر يغادرون اميركا للعودة الى البلاد   
في أعقاب سياسات الهجرة الصارمة التي تنتهجها إدارة دونالد ترامب، أعلن رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة أن مجموعة أخرى من الإيرانيين السجناء في الولايات المتحدة غادرت مطار ميسا بولاية أريزونا للعودة إلى إيران.

وصرح أبو الفضل مهر آبادي، رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة، أثناء مرافقته للإيرانيين المفرج عنهم إلى وطنهم من مطار ميسا بولاية أريزونا، في مقابلة مع مراسل وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (ارنا) في نيويورك: "أُطلق سراح حوالي 50 إيرانيًا اخر من السجون الأمريكية وغادروا متوجهين إلى الكويت للعودة إلى ايران".

ونُقل الإيرانيون من سجن فلورنس بولاية أريزونا إلى مطار ميسا مساء السبت (بالتوقيت المحلي) للمغادرة من هذا المطار إلى الكويت ثم إلى إيران.

وقبل إطلاق سراح هؤلاء السجناء الإيرانيين، التقى بهم مهر آبادي في سجن فلورنسا وتبادل معهم أطراف الحديث.

وكان من المقرر عودة 54 إيرانياً إلى البلاد على متن هذه الرحلة، إلا أن عودتهم قد تتأخر بسبب عدم اكتمال ملفات بعض الأشخاص.

وفي مقابلة مع اثنين من الصحفيين الإيرانيين قبل الرحلة، تحدث رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة، عن جهود إطلاق سراح الإيرانيين في الولايات المتحدة واوضاعهم في السجون، بالتزامن مع تطبيق إدارة دونالد ترامب سياسات الهجرة الصارمة، والتي تكثّفت عقب إطلاق النار على اثنين من أفراد الحرس الوطني الأمريكي، قُتل أحدهما، على يد مواطن أفغاني مقيم في الولايات المتحدة.

*جهود مكتب رعاية المصالح الإيرانية في قضية السجناء الإيرانيين

وقال مهر آبادي: "بالإضافة إلى عمله القنصلي، انخرط مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة في قضية رئيسية خلال الأشهر الثمانية أو التسعة الماضية، ألا وهي عودة السجناء الإيرانيين من الولايات المتحدة".

وفيما يتعلق بمسألة عودة الإيرانيين، أضاف رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة: "وفقًا لاتفاقية فيينا واتفاقية شيكاغو للطيران، إذا واجه مواطنو أي دولة مشاكل قانونية أو متعلقة بالتأشيرة أو غيرها في الدولة المضيفة، فإن الدولة المضيفة تطلب إصدار وثائق خروج أو جوازات سفر أو وثائق سفر".

وصرح مهرابادي قائلاً: "لذلك، تولّى مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن هذه المسؤولية خلال الأشهر القليلة الماضية، وقد أمضى زملاؤنا في مكتب الرعاية ما بين 12 و13 ساعة يوميًا مع عائلات هؤلاء الأحبة، وأجروا مكالمات هاتفية معهم في السجون، بالإضافة إلى لقاءات مختلفة مع محامي الهجرة والمحامين الإيرانيين ودائرة الهجرة الأمريكية وممثلها، وحرصنا على حقوق وامتيازات هؤلاء المواطنين الإيرانيين بما يحفظ كرامتهم ويُطلق سراحهم من السجون الأمريكية أو يُعادون إلى البلاد في أقرب وقت ممكن".

*المندوب الإيراني يزور 13 إلى 14 سجنًا في الولايات المتحدة

وأضاف رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة: "من خلال الاتصالات واللقاءات التي أجريناها في أكثر من 13 إلى 14 سجنًا في الولايات المتحدة خلال الشهرين الماضيين، دخل عدد كبير من هؤلاء الأحبة للأسف إلى الأراضي الأمريكية بسبب عدم حصولهم على تأشيرات عبر حدود الدول المجاورة للولايات المتحدة والمكسيك وكولومبيا، وتم اعتقالهم".

*مجموعتان من الإيرانيين السجناء في الولايات المتحدة

وأضاف مهرابادي: لدينا مجموعتان من السجناء الايرانيين في الولايات المتحدة؛ مجموعة دخلوا الولايات المتحدة بشكل غير قانوني وتم اعتقالهم، ومجموعة عاشوا في الولايات المتحدة لسنوات، وكانوا حاصلين على إقامة دائمة، وكانوا أزواجًا أو مواطنين أمريكيين، ولكن للأسف، ألقت دائرة الهجرة الأمريكية القبض عليهم على خلفية جريمة ارتكبوها، وبعضهم مسجون منذ حوالي عامين.

وقال رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن: "لذلك، خلال اللقاءات المباشرة التي أجريناها مع هؤلاء ، كانت الغالبية العظمى منهم مهتمة بالعودة إلى البلاد".

*عدد قليل من الإيرانيين مقيمون بشكل غير قانوني مقارنة بالدول الأخرى

وأضاف المسؤول الإيراني: "بالمقارنة مع عدد الأشخاص غير القانونيين في الولايات المتحدة، فإن عدد الإيرانيين مقارنةً بعدد الإيرانيين المقيمين فيها ضئيل للغاية، وربما لا يزيد عدد الإيرانيين المقيمين بشكل غير قانوني في الولايات المتحدة الذين تُتابع وتُعالج قضاياهم القانونية والقضائية اكثر من 2 او 3 آلاف".

وأضاف رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة: "إن عدداً من الذين تم البت في ترحيلهم النهائي من قبل قاضي الهجرة يختارون إما إرسالهم إلى دولة ثالثة أو العودة إلى البلاد (إيران) بدلاً من قضاء حكمهم في السجن".

*طلب اللجوء أو الحصول عليه ليس جريمة

وقال مهر آبادي: لحسن الحظ، من خلال اللقاءات التي عُقدت مع هؤلاء الأحبة في السجن، أكدنا لهم أن عودتهم ستكون دون مشاكل، وأن أحضان البلاد مفتوحة لهم.

وأوضح رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة: من حيث القوانين واللوائح القنصلية، وكما أعلن زملائي في وزارة الخارجية وطهران، فإن طلب اللجوء أو الحصول عليه لا يُعتبر جريمة بموجب القوانين المدنية الإيرانية.

وأضاف: بالنسبة للأشخاص الذين غادروا البلاد بشكل غير قانوني، تُحل المشكلة أيضًا بغرامة نقدية، وقد عملنا على هذه القضايا لسنوات، وقد عاد هؤلاء الأحبة إلى البلاد.

وأوضح هذا المسؤول: دخل هؤلاء الأحبة البلاد دون مشاكل على متن الرحلة السابقة، وقد رحب بهم زملاؤنا في وزارة الخارجية في مطار الإمام الخميني، ووفروا لهم التسهيلات اللازمة ليتمكنوا من العودة إلى مدنهم وديارهم.

*الإيرانيون في السجون الأمريكية يقضون من 7 إلى 8 أشهر، بل وحتى عامين

وقال: "إن الحكومة الأمريكية الحالية تتعامل مع سياسة ترحيل المهاجرين غير الشرعيين بجدية أكبر بكثير من الحكومات السابقة. كانت الحكومات السابقة لا تُبقي السجين في السجن لأكثر من 90 يومًا، ثم تُفرج عنه مؤقتًا بعد انقضاء هذه المدة، ويواصل عمله وحياته. أما الآن، فيقضي بعض هؤلاء السجناء الإيرانيين من 7 إلى 8 أشهر، بل وحتى عامين.

وأضاف مهرابادي: "لحسن الحظ، من خلال اللقاءات المباشرة التي أجريناها مع هؤلاء الأحبة في السجون، أكدنا لهم أنه لن تكون هناك أي مشكلة في عودتهم إلى البلاد. كما عرضنا عليهم التعاون مع المحامين، حتى يتمكنوا من العودة إلى حياتهم الطبيعية في حال وجود ظروف خاصة تسمح بالإفراج عنهم، لأن معظم الأحبة الذين يعيشون في أمريكا ولديهم أعمال يفضلون الخروج من هذا الوضع والعودة إلى حياتهم الطبيعية".

0% ...

نحو 50 سجينًا إيرانيًا آخر يغادرون اميركا للعودة الى البلاد

الإثنين ٠٨ ديسمبر ٢٠٢٥
١٢:٢٤ بتوقيت غرينتش
نحو 50 سجينًا إيرانيًا آخر يغادرون اميركا للعودة الى البلاد   
في أعقاب سياسات الهجرة الصارمة التي تنتهجها إدارة دونالد ترامب، أعلن رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة أن مجموعة أخرى من الإيرانيين السجناء في الولايات المتحدة غادرت مطار ميسا بولاية أريزونا للعودة إلى إيران.

وصرح أبو الفضل مهر آبادي، رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة، أثناء مرافقته للإيرانيين المفرج عنهم إلى وطنهم من مطار ميسا بولاية أريزونا، في مقابلة مع مراسل وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (ارنا) في نيويورك: "أُطلق سراح حوالي 50 إيرانيًا اخر من السجون الأمريكية وغادروا متوجهين إلى الكويت للعودة إلى ايران".

ونُقل الإيرانيون من سجن فلورنس بولاية أريزونا إلى مطار ميسا مساء السبت (بالتوقيت المحلي) للمغادرة من هذا المطار إلى الكويت ثم إلى إيران.

وقبل إطلاق سراح هؤلاء السجناء الإيرانيين، التقى بهم مهر آبادي في سجن فلورنسا وتبادل معهم أطراف الحديث.

وكان من المقرر عودة 54 إيرانياً إلى البلاد على متن هذه الرحلة، إلا أن عودتهم قد تتأخر بسبب عدم اكتمال ملفات بعض الأشخاص.

وفي مقابلة مع اثنين من الصحفيين الإيرانيين قبل الرحلة، تحدث رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة، عن جهود إطلاق سراح الإيرانيين في الولايات المتحدة واوضاعهم في السجون، بالتزامن مع تطبيق إدارة دونالد ترامب سياسات الهجرة الصارمة، والتي تكثّفت عقب إطلاق النار على اثنين من أفراد الحرس الوطني الأمريكي، قُتل أحدهما، على يد مواطن أفغاني مقيم في الولايات المتحدة.

*جهود مكتب رعاية المصالح الإيرانية في قضية السجناء الإيرانيين

وقال مهر آبادي: "بالإضافة إلى عمله القنصلي، انخرط مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة في قضية رئيسية خلال الأشهر الثمانية أو التسعة الماضية، ألا وهي عودة السجناء الإيرانيين من الولايات المتحدة".

وفيما يتعلق بمسألة عودة الإيرانيين، أضاف رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة: "وفقًا لاتفاقية فيينا واتفاقية شيكاغو للطيران، إذا واجه مواطنو أي دولة مشاكل قانونية أو متعلقة بالتأشيرة أو غيرها في الدولة المضيفة، فإن الدولة المضيفة تطلب إصدار وثائق خروج أو جوازات سفر أو وثائق سفر".

وصرح مهرابادي قائلاً: "لذلك، تولّى مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن هذه المسؤولية خلال الأشهر القليلة الماضية، وقد أمضى زملاؤنا في مكتب الرعاية ما بين 12 و13 ساعة يوميًا مع عائلات هؤلاء الأحبة، وأجروا مكالمات هاتفية معهم في السجون، بالإضافة إلى لقاءات مختلفة مع محامي الهجرة والمحامين الإيرانيين ودائرة الهجرة الأمريكية وممثلها، وحرصنا على حقوق وامتيازات هؤلاء المواطنين الإيرانيين بما يحفظ كرامتهم ويُطلق سراحهم من السجون الأمريكية أو يُعادون إلى البلاد في أقرب وقت ممكن".

*المندوب الإيراني يزور 13 إلى 14 سجنًا في الولايات المتحدة

وأضاف رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة: "من خلال الاتصالات واللقاءات التي أجريناها في أكثر من 13 إلى 14 سجنًا في الولايات المتحدة خلال الشهرين الماضيين، دخل عدد كبير من هؤلاء الأحبة للأسف إلى الأراضي الأمريكية بسبب عدم حصولهم على تأشيرات عبر حدود الدول المجاورة للولايات المتحدة والمكسيك وكولومبيا، وتم اعتقالهم".

*مجموعتان من الإيرانيين السجناء في الولايات المتحدة

وأضاف مهرابادي: لدينا مجموعتان من السجناء الايرانيين في الولايات المتحدة؛ مجموعة دخلوا الولايات المتحدة بشكل غير قانوني وتم اعتقالهم، ومجموعة عاشوا في الولايات المتحدة لسنوات، وكانوا حاصلين على إقامة دائمة، وكانوا أزواجًا أو مواطنين أمريكيين، ولكن للأسف، ألقت دائرة الهجرة الأمريكية القبض عليهم على خلفية جريمة ارتكبوها، وبعضهم مسجون منذ حوالي عامين.

وقال رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن: "لذلك، خلال اللقاءات المباشرة التي أجريناها مع هؤلاء ، كانت الغالبية العظمى منهم مهتمة بالعودة إلى البلاد".

*عدد قليل من الإيرانيين مقيمون بشكل غير قانوني مقارنة بالدول الأخرى

وأضاف المسؤول الإيراني: "بالمقارنة مع عدد الأشخاص غير القانونيين في الولايات المتحدة، فإن عدد الإيرانيين مقارنةً بعدد الإيرانيين المقيمين فيها ضئيل للغاية، وربما لا يزيد عدد الإيرانيين المقيمين بشكل غير قانوني في الولايات المتحدة الذين تُتابع وتُعالج قضاياهم القانونية والقضائية اكثر من 2 او 3 آلاف".

وأضاف رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة: "إن عدداً من الذين تم البت في ترحيلهم النهائي من قبل قاضي الهجرة يختارون إما إرسالهم إلى دولة ثالثة أو العودة إلى البلاد (إيران) بدلاً من قضاء حكمهم في السجن".

*طلب اللجوء أو الحصول عليه ليس جريمة

وقال مهر آبادي: لحسن الحظ، من خلال اللقاءات التي عُقدت مع هؤلاء الأحبة في السجن، أكدنا لهم أن عودتهم ستكون دون مشاكل، وأن أحضان البلاد مفتوحة لهم.

وأوضح رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة: من حيث القوانين واللوائح القنصلية، وكما أعلن زملائي في وزارة الخارجية وطهران، فإن طلب اللجوء أو الحصول عليه لا يُعتبر جريمة بموجب القوانين المدنية الإيرانية.

وأضاف: بالنسبة للأشخاص الذين غادروا البلاد بشكل غير قانوني، تُحل المشكلة أيضًا بغرامة نقدية، وقد عملنا على هذه القضايا لسنوات، وقد عاد هؤلاء الأحبة إلى البلاد.

وأوضح هذا المسؤول: دخل هؤلاء الأحبة البلاد دون مشاكل على متن الرحلة السابقة، وقد رحب بهم زملاؤنا في وزارة الخارجية في مطار الإمام الخميني، ووفروا لهم التسهيلات اللازمة ليتمكنوا من العودة إلى مدنهم وديارهم.

*الإيرانيون في السجون الأمريكية يقضون من 7 إلى 8 أشهر، بل وحتى عامين

وقال: "إن الحكومة الأمريكية الحالية تتعامل مع سياسة ترحيل المهاجرين غير الشرعيين بجدية أكبر بكثير من الحكومات السابقة. كانت الحكومات السابقة لا تُبقي السجين في السجن لأكثر من 90 يومًا، ثم تُفرج عنه مؤقتًا بعد انقضاء هذه المدة، ويواصل عمله وحياته. أما الآن، فيقضي بعض هؤلاء السجناء الإيرانيين من 7 إلى 8 أشهر، بل وحتى عامين.

وأضاف مهرابادي: "لحسن الحظ، من خلال اللقاءات المباشرة التي أجريناها مع هؤلاء الأحبة في السجون، أكدنا لهم أنه لن تكون هناك أي مشكلة في عودتهم إلى البلاد. كما عرضنا عليهم التعاون مع المحامين، حتى يتمكنوا من العودة إلى حياتهم الطبيعية في حال وجود ظروف خاصة تسمح بالإفراج عنهم، لأن معظم الأحبة الذين يعيشون في أمريكا ولديهم أعمال يفضلون الخروج من هذا الوضع والعودة إلى حياتهم الطبيعية".

0% ...

نحو 50 سجينًا إيرانيًا آخر يغادرون اميركا للعودة الى البلاد

الإثنين ٠٨ ديسمبر ٢٠٢٥
١٢:٢٤ بتوقيت غرينتش
نحو 50 سجينًا إيرانيًا آخر يغادرون اميركا للعودة الى البلاد   
في أعقاب سياسات الهجرة الصارمة التي تنتهجها إدارة دونالد ترامب، أعلن رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة أن مجموعة أخرى من الإيرانيين السجناء في الولايات المتحدة غادرت مطار ميسا بولاية أريزونا للعودة إلى إيران.

وصرح أبو الفضل مهر آبادي، رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة، أثناء مرافقته للإيرانيين المفرج عنهم إلى وطنهم من مطار ميسا بولاية أريزونا، في مقابلة مع مراسل وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (ارنا) في نيويورك: "أُطلق سراح حوالي 50 إيرانيًا اخر من السجون الأمريكية وغادروا متوجهين إلى الكويت للعودة إلى ايران".

ونُقل الإيرانيون من سجن فلورنس بولاية أريزونا إلى مطار ميسا مساء السبت (بالتوقيت المحلي) للمغادرة من هذا المطار إلى الكويت ثم إلى إيران.

وقبل إطلاق سراح هؤلاء السجناء الإيرانيين، التقى بهم مهر آبادي في سجن فلورنسا وتبادل معهم أطراف الحديث.

وكان من المقرر عودة 54 إيرانياً إلى البلاد على متن هذه الرحلة، إلا أن عودتهم قد تتأخر بسبب عدم اكتمال ملفات بعض الأشخاص.

وفي مقابلة مع اثنين من الصحفيين الإيرانيين قبل الرحلة، تحدث رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة، عن جهود إطلاق سراح الإيرانيين في الولايات المتحدة واوضاعهم في السجون، بالتزامن مع تطبيق إدارة دونالد ترامب سياسات الهجرة الصارمة، والتي تكثّفت عقب إطلاق النار على اثنين من أفراد الحرس الوطني الأمريكي، قُتل أحدهما، على يد مواطن أفغاني مقيم في الولايات المتحدة.

*جهود مكتب رعاية المصالح الإيرانية في قضية السجناء الإيرانيين

وقال مهر آبادي: "بالإضافة إلى عمله القنصلي، انخرط مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة في قضية رئيسية خلال الأشهر الثمانية أو التسعة الماضية، ألا وهي عودة السجناء الإيرانيين من الولايات المتحدة".

وفيما يتعلق بمسألة عودة الإيرانيين، أضاف رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة: "وفقًا لاتفاقية فيينا واتفاقية شيكاغو للطيران، إذا واجه مواطنو أي دولة مشاكل قانونية أو متعلقة بالتأشيرة أو غيرها في الدولة المضيفة، فإن الدولة المضيفة تطلب إصدار وثائق خروج أو جوازات سفر أو وثائق سفر".

وصرح مهرابادي قائلاً: "لذلك، تولّى مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن هذه المسؤولية خلال الأشهر القليلة الماضية، وقد أمضى زملاؤنا في مكتب الرعاية ما بين 12 و13 ساعة يوميًا مع عائلات هؤلاء الأحبة، وأجروا مكالمات هاتفية معهم في السجون، بالإضافة إلى لقاءات مختلفة مع محامي الهجرة والمحامين الإيرانيين ودائرة الهجرة الأمريكية وممثلها، وحرصنا على حقوق وامتيازات هؤلاء المواطنين الإيرانيين بما يحفظ كرامتهم ويُطلق سراحهم من السجون الأمريكية أو يُعادون إلى البلاد في أقرب وقت ممكن".

*المندوب الإيراني يزور 13 إلى 14 سجنًا في الولايات المتحدة

وأضاف رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة: "من خلال الاتصالات واللقاءات التي أجريناها في أكثر من 13 إلى 14 سجنًا في الولايات المتحدة خلال الشهرين الماضيين، دخل عدد كبير من هؤلاء الأحبة للأسف إلى الأراضي الأمريكية بسبب عدم حصولهم على تأشيرات عبر حدود الدول المجاورة للولايات المتحدة والمكسيك وكولومبيا، وتم اعتقالهم".

*مجموعتان من الإيرانيين السجناء في الولايات المتحدة

وأضاف مهرابادي: لدينا مجموعتان من السجناء الايرانيين في الولايات المتحدة؛ مجموعة دخلوا الولايات المتحدة بشكل غير قانوني وتم اعتقالهم، ومجموعة عاشوا في الولايات المتحدة لسنوات، وكانوا حاصلين على إقامة دائمة، وكانوا أزواجًا أو مواطنين أمريكيين، ولكن للأسف، ألقت دائرة الهجرة الأمريكية القبض عليهم على خلفية جريمة ارتكبوها، وبعضهم مسجون منذ حوالي عامين.

وقال رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن: "لذلك، خلال اللقاءات المباشرة التي أجريناها مع هؤلاء ، كانت الغالبية العظمى منهم مهتمة بالعودة إلى البلاد".

*عدد قليل من الإيرانيين مقيمون بشكل غير قانوني مقارنة بالدول الأخرى

وأضاف المسؤول الإيراني: "بالمقارنة مع عدد الأشخاص غير القانونيين في الولايات المتحدة، فإن عدد الإيرانيين مقارنةً بعدد الإيرانيين المقيمين فيها ضئيل للغاية، وربما لا يزيد عدد الإيرانيين المقيمين بشكل غير قانوني في الولايات المتحدة الذين تُتابع وتُعالج قضاياهم القانونية والقضائية اكثر من 2 او 3 آلاف".

وأضاف رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة: "إن عدداً من الذين تم البت في ترحيلهم النهائي من قبل قاضي الهجرة يختارون إما إرسالهم إلى دولة ثالثة أو العودة إلى البلاد (إيران) بدلاً من قضاء حكمهم في السجن".

*طلب اللجوء أو الحصول عليه ليس جريمة

وقال مهر آبادي: لحسن الحظ، من خلال اللقاءات التي عُقدت مع هؤلاء الأحبة في السجن، أكدنا لهم أن عودتهم ستكون دون مشاكل، وأن أحضان البلاد مفتوحة لهم.

وأوضح رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن العاصمة: من حيث القوانين واللوائح القنصلية، وكما أعلن زملائي في وزارة الخارجية وطهران، فإن طلب اللجوء أو الحصول عليه لا يُعتبر جريمة بموجب القوانين المدنية الإيرانية.

وأضاف: بالنسبة للأشخاص الذين غادروا البلاد بشكل غير قانوني، تُحل المشكلة أيضًا بغرامة نقدية، وقد عملنا على هذه القضايا لسنوات، وقد عاد هؤلاء الأحبة إلى البلاد.

وأوضح هذا المسؤول: دخل هؤلاء الأحبة البلاد دون مشاكل على متن الرحلة السابقة، وقد رحب بهم زملاؤنا في وزارة الخارجية في مطار الإمام الخميني، ووفروا لهم التسهيلات اللازمة ليتمكنوا من العودة إلى مدنهم وديارهم.

*الإيرانيون في السجون الأمريكية يقضون من 7 إلى 8 أشهر، بل وحتى عامين

وقال: "إن الحكومة الأمريكية الحالية تتعامل مع سياسة ترحيل المهاجرين غير الشرعيين بجدية أكبر بكثير من الحكومات السابقة. كانت الحكومات السابقة لا تُبقي السجين في السجن لأكثر من 90 يومًا، ثم تُفرج عنه مؤقتًا بعد انقضاء هذه المدة، ويواصل عمله وحياته. أما الآن، فيقضي بعض هؤلاء السجناء الإيرانيين من 7 إلى 8 أشهر، بل وحتى عامين.

وأضاف مهرابادي: "لحسن الحظ، من خلال اللقاءات المباشرة التي أجريناها مع هؤلاء الأحبة في السجون، أكدنا لهم أنه لن تكون هناك أي مشكلة في عودتهم إلى البلاد. كما عرضنا عليهم التعاون مع المحامين، حتى يتمكنوا من العودة إلى حياتهم الطبيعية في حال وجود ظروف خاصة تسمح بالإفراج عنهم، لأن معظم الأحبة الذين يعيشون في أمريكا ولديهم أعمال يفضلون الخروج من هذا الوضع والعودة إلى حياتهم الطبيعية".

0% ...

آخرالاخبار

الهلال الأحمر الفلسطيني: مستوطنون صهاينة يمنعون طواقمنا من الوصول إلى إصابة في خربة الرأس الأحمر بالأغوار الشمالية


هيئة المسح الأميركية: الزلزال الذي ضرب فنزويلا أمس بقوّة 7,5 درجات هو الأقوى خلال أكثر من قرن


طيران الاحتلال المسيّر يخرق أجواء النبطية وإقليم التفاح على علوّ منخفض


"رويترز" نقلاً عن مسؤول عراقي: مسألة زيادة حصة العراق داخل أوبك يجب أن تُناقش بجدية كبيرة


الدفاع الصينية: التعاون الصيني الروسي لا يستهدف أطرافا ثالثة


وزارة الصحة في غزة: الحصيلة التراكمية للعدوان المستمر منذ 7 أكتوبر 2023 ترتفع إلى 73,043 شهيداً و173,417 مصاباً


وزارة الصحة في غزة: حصيلة العدوان منذ بدء وقف إطلاق النار في 11 أكتوبر الماضي يرتفع إلى 1,031 شهيداً و3,309 جرحى


وزارة الصحة في غزة: شهيدان و15 جريحا جراء اعتداءات الاحتلال في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية


المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: قطاعا المياه والصرف الصحي يواجهان أزمة غير مسبوقة تهدد حياة 2.4 مليون مواطن، وندعو الوسطاء لتدخل دولي عاجل


المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: قطاع غزة أمام كارثة إنسانية وبيئية متفاقمة جراء قيود الاحتلال المستمرة على إدخال الاحتياجات الأساسية وتعطل البنية التحتية


الأكثر مشاهدة

مزاعم ترامب: مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزورون إيران في الوقت المناسب


شهباز شريف : نقلتُ تقدير باكستان العميق للقيادة الحكيمة القائد السيد مجتبى الخامنئي، وأثنيتُ على أخي العزيز الرئيس بزشكيان والقيادة الإيرانية على قيادتهم لشعبهم الشجاع والصامد


ترمب يدعى: 19 مليون برميل من النفط عبرت أمس من مضيق هرمز


وكالة الأنباء العمانية: على السفن الراغبة بالعبور في مضيق هرمز التنسيق مع المنظمة البحرية الدولية


مجلس الشيوخ الأميركي يقر قراراً يدعو لسحب القوات من الحرب مع إيران


التعادل السلبي يحسم مواجهة غانا وإنكلترا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2026


حماس تشيد بمواقف ايران الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية


ريابكوف: موسكو تواصل حوارها مع إيران حول جميع القضايا


هآرتس عن ضباط في جيش الاحتلال: الواقع الميداني مختلف تماما عن تصريحات نتنياهو وكاتس بشأن حرية عمل كاملة في لبنان


"أ ف ب": زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون يعلن تزويد بحرية بلاده بأسلحة نووية


لجنة التحقيق الدولية التابعة للأمم المتحدة: ندعو إلى إنهاء الوجود "الإسرائيلي" في الضفة الغربية و القدس الشرقية وفقًا لرأي محكمة العدل الدولية