عاجل:

جيش الإحتلال: إيران عادت لإنتاج صواريخ باليستية بوتيرة عالية

الثلاثاء ٠٩ ديسمبر ٢٠٢٥
٠٩:١٧ بتوقيت غرينتش
جيش الإحتلال: إيران عادت لإنتاج صواريخ باليستية بوتيرة عالية في كتاب سري للغاية معنون الى لجنة الخارجية والأمن في الكنيست "الاسرائيلي" قالت فيه ممثلة عن جيش الإحتلال، بأن إيران عادت لإنتاج صواريخ باليستية بوتيرة عالية بعد نحو 6 أشهر من حرب الـ12 يوما.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" أشارت ممثلة الجيش "الإسرائيلي" الى هذا الموضوع، خلال إحاطة سرّية أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست، حيث أكدت أن إيران استأنفت تصنيع الصواريخ الباليستية بسرعة أكبر مما كان متوقّعًا.

اقرأ المزيد:

شيفرة.. الصاروخ الإيراني الـ'قادر' علی حماية أمن مضيق هرمز

وتواصل القدرات الدفاعية الإيرانية مسارها التصاعدي، حيث كشف حرس الثورة الإسلامية الاسبوع الماضي عن صاروخ جديد يتجاوز مدى الخليج الفارسي، تم إطلاقه خلال المناورة الأخيرة، وذلك وفق ما أعلنه قائد القوات البحرية في حرس الثورة الاسلامية الأدميرال علي رضا تنكسيري، في مقابلة متلفزة.

وأشار الأدميرال تنكسيري إلى أنّ مناورة "اقتدار" التي أُجريت الاسبوع الماضي في الخليج الفارسي وجزر نازعات ومضيق هرمز وبحر عمان، قد حققت جميع أهدافها المرسومة، لافتاً إلى أنّ جزءاً من قدرات القوات البحرية للحرس عُرض خلال المناورة، وأن جميع الأسلحة المستخدمة كانت محلية الصنع بالكامل.

وأكد تنكسيري أنّ "ما ظهر في المناورة الأخيرة يُمثّل جزءاً من قدراتنا الدفاعية، لاسيما على المستوى البحري"، مشدداً على أنّ الشعب الإيراني يجب أن يعلم أنّ الحرس الثوري لن يجامل العدو في حال أقدم على أي اعتداء يستهدف مقدرات البلاد وما ورثته من دماء الشهداء، وأضاف: "سيكون الردّ قاسياً، والمناورة رسالة واضحة بأن أي سوء تقدير في الخليج الفارسي سيُواجَه بردّ قوي".

0% ...

جيش الإحتلال: إيران عادت لإنتاج صواريخ باليستية بوتيرة عالية

الثلاثاء ٠٩ ديسمبر ٢٠٢٥
٠٩:١٧ بتوقيت غرينتش
جيش الإحتلال: إيران عادت لإنتاج صواريخ باليستية بوتيرة عالية في كتاب سري للغاية معنون الى لجنة الخارجية والأمن في الكنيست "الاسرائيلي" قالت فيه ممثلة عن جيش الإحتلال، بأن إيران عادت لإنتاج صواريخ باليستية بوتيرة عالية بعد نحو 6 أشهر من حرب الـ12 يوما.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" أشارت ممثلة الجيش "الإسرائيلي" الى هذا الموضوع، خلال إحاطة سرّية أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست، حيث أكدت أن إيران استأنفت تصنيع الصواريخ الباليستية بسرعة أكبر مما كان متوقّعًا.

اقرأ المزيد:

شيفرة.. الصاروخ الإيراني الـ'قادر' علی حماية أمن مضيق هرمز

وتواصل القدرات الدفاعية الإيرانية مسارها التصاعدي، حيث كشف حرس الثورة الإسلامية الاسبوع الماضي عن صاروخ جديد يتجاوز مدى الخليج الفارسي، تم إطلاقه خلال المناورة الأخيرة، وذلك وفق ما أعلنه قائد القوات البحرية في حرس الثورة الاسلامية الأدميرال علي رضا تنكسيري، في مقابلة متلفزة.

وأشار الأدميرال تنكسيري إلى أنّ مناورة "اقتدار" التي أُجريت الاسبوع الماضي في الخليج الفارسي وجزر نازعات ومضيق هرمز وبحر عمان، قد حققت جميع أهدافها المرسومة، لافتاً إلى أنّ جزءاً من قدرات القوات البحرية للحرس عُرض خلال المناورة، وأن جميع الأسلحة المستخدمة كانت محلية الصنع بالكامل.

وأكد تنكسيري أنّ "ما ظهر في المناورة الأخيرة يُمثّل جزءاً من قدراتنا الدفاعية، لاسيما على المستوى البحري"، مشدداً على أنّ الشعب الإيراني يجب أن يعلم أنّ الحرس الثوري لن يجامل العدو في حال أقدم على أي اعتداء يستهدف مقدرات البلاد وما ورثته من دماء الشهداء، وأضاف: "سيكون الردّ قاسياً، والمناورة رسالة واضحة بأن أي سوء تقدير في الخليج الفارسي سيُواجَه بردّ قوي".

0% ...

جيش الإحتلال: إيران عادت لإنتاج صواريخ باليستية بوتيرة عالية

الثلاثاء ٠٩ ديسمبر ٢٠٢٥
٠٩:١٧ بتوقيت غرينتش
جيش الإحتلال: إيران عادت لإنتاج صواريخ باليستية بوتيرة عالية في كتاب سري للغاية معنون الى لجنة الخارجية والأمن في الكنيست "الاسرائيلي" قالت فيه ممثلة عن جيش الإحتلال، بأن إيران عادت لإنتاج صواريخ باليستية بوتيرة عالية بعد نحو 6 أشهر من حرب الـ12 يوما.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" أشارت ممثلة الجيش "الإسرائيلي" الى هذا الموضوع، خلال إحاطة سرّية أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست، حيث أكدت أن إيران استأنفت تصنيع الصواريخ الباليستية بسرعة أكبر مما كان متوقّعًا.

اقرأ المزيد:

شيفرة.. الصاروخ الإيراني الـ'قادر' علی حماية أمن مضيق هرمز

وتواصل القدرات الدفاعية الإيرانية مسارها التصاعدي، حيث كشف حرس الثورة الإسلامية الاسبوع الماضي عن صاروخ جديد يتجاوز مدى الخليج الفارسي، تم إطلاقه خلال المناورة الأخيرة، وذلك وفق ما أعلنه قائد القوات البحرية في حرس الثورة الاسلامية الأدميرال علي رضا تنكسيري، في مقابلة متلفزة.

وأشار الأدميرال تنكسيري إلى أنّ مناورة "اقتدار" التي أُجريت الاسبوع الماضي في الخليج الفارسي وجزر نازعات ومضيق هرمز وبحر عمان، قد حققت جميع أهدافها المرسومة، لافتاً إلى أنّ جزءاً من قدرات القوات البحرية للحرس عُرض خلال المناورة، وأن جميع الأسلحة المستخدمة كانت محلية الصنع بالكامل.

وأكد تنكسيري أنّ "ما ظهر في المناورة الأخيرة يُمثّل جزءاً من قدراتنا الدفاعية، لاسيما على المستوى البحري"، مشدداً على أنّ الشعب الإيراني يجب أن يعلم أنّ الحرس الثوري لن يجامل العدو في حال أقدم على أي اعتداء يستهدف مقدرات البلاد وما ورثته من دماء الشهداء، وأضاف: "سيكون الردّ قاسياً، والمناورة رسالة واضحة بأن أي سوء تقدير في الخليج الفارسي سيُواجَه بردّ قوي".

0% ...

آخرالاخبار

مصادر طبية: 4 شهداء ارتقوا في عدوان الاحتلال على قطاع غزة اليوم


صحيفة "كالكاليست" الصهيونية: تراجع أعداد السياح الوافدين إلى "إسرائيل" بنسبة 83% مقارنة بما قبل الحرب


مدفعية الاحتلال تستهدف شمال شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة


بقائي: 'سردشت' ستبقى تطالب بتحقيق العدالة بحق المسؤولين عن جريمة الكيماوي


رئيس البرلمان الفنزويلي: ارتفاع عدد ضحايا الزلازل إلى 1450 قتيلاً


بري: المشروع الإسرائيلي يمثل خطراً على الدول العربية ككل وليس على لبنان وسوريا فقط


بري: إيران تؤكد تمسكها بشمول لبنان في مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة الأمريكية


بري: الاتفاق الإطاري صمم لزرع الفتنة بين اللبنانيين ولن نسمح بحصول أي انقسام داخلي


رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري: الاتفاق الإطاري المعلن مع إسرائيل ضد نفسه ولا يمكن تطبيقه على أرض الواقع


زهران ممداني: من المضلل وصف الوضع فی غزة بأنه "وقف لإطلاق النار"، لأن أكثر من ألف فلسطيني قُتلوا خلال تلك الفترة