عاجل:

بالفيديو..

هل باتت إيران هدفًا للإبتلاع الأمريكي؟!.. خبير إستراتيجي يجيب!

السبت ١٧ يناير ٢٠٢٦
٠٤:٢٠ بتوقيت غرينتش
أكّد د. حكم أمهز، الباحث في الشؤون الاستراتيجية، أن محكمة الجنايات الدولية كانت قد وصفت بنيامين نتنياهو ووزير حربه السابق يواف غالانت بأنهما"مجرما حرب"، وأصدرت مذكرتي إعتقال بحقّهما مشيرا إلى أن من يدير نتنياهو وغالانت هو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي شكّل غرفة عمليات أمريكية-إسرائيلية لإدارة الحرب على غزة، والتي ارتكبت كل جرائم الإبادة التي شهدناها خلال السنتين الماضيتين.

ولفت أمهز إلى أنه عمليًّا، فإن ترامب في إجرامه أشدّ إجرامًا من نتنياهو. وقال: "إذا تحدثنا عن غزة، فليس هناك حرب في المنطقة إلا وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وراءها". وأضاف أن ما جرى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الفترة الأخيرة كان بإدارة من الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية، وهو ما أعلنته هذه الأطراف صراحةً.

ورأى أمهز أن الرئيس ترامب نفسه كان يصرّح علنًا بضرورة تحرك الإيرانيين للسيطرة على المدن والمراكز الأمنية والمؤسسات. كما كانت بيانات الموساد الإسرائيلي تؤكد للمتظاهرين — الذين كانوا في الواقع من جماعات إرهابية — أن دعمه لهم ليس قوليًّا فحسب، بل ميدانيًّا على الأرض أيضًا.

ونوّه أمهز إلى أن ترامب تباهى بأنه أشرف شخصيًّا، من غرفة العمليات، على قرار اغتيال الشهيدين الفريق الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس.


شاهد أيضا.. تراجع ترامب عن تهديداته لإيران وارتباك إسرائيلي بعد خطاب السيد القائد

وأشار أمهز إلى أن مصطلح "ابتلاع إيران"، الذي استخدمه قائد الثورة، دقيقٌ جدًّا، إذ إن الولايات المتحدة تسعى للسيطرة على النفط العالمي، وإيران تعدّ من الدول القليلة التي لا تزال خارج نطاق الهيمنة الأمريكية على هذا المورد الحيوي.

وخلص أمهز إلى أن احتمال شنّ ضربات عسكرية على إيران، رغم التصريحات المخادعة لترامب، يبدو في الواقع صعب التنفيذ، نظرًا لقدرة إيران على الردّ، ولتداعيات أيّ عمل عسكري على المنطقة بأسرها، ولا سيما الكيان الإسرائيلي.
التفاصيل في الفيديو المرفق ...

0% ...

بالفيديو..

هل باتت إيران هدفًا للإبتلاع الأمريكي؟!.. خبير إستراتيجي يجيب!

السبت ١٧ يناير ٢٠٢٦
٠٤:٢٠ بتوقيت غرينتش
أكّد د. حكم أمهز، الباحث في الشؤون الاستراتيجية، أن محكمة الجنايات الدولية كانت قد وصفت بنيامين نتنياهو ووزير حربه السابق يواف غالانت بأنهما"مجرما حرب"، وأصدرت مذكرتي إعتقال بحقّهما مشيرا إلى أن من يدير نتنياهو وغالانت هو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي شكّل غرفة عمليات أمريكية-إسرائيلية لإدارة الحرب على غزة، والتي ارتكبت كل جرائم الإبادة التي شهدناها خلال السنتين الماضيتين.

ولفت أمهز إلى أنه عمليًّا، فإن ترامب في إجرامه أشدّ إجرامًا من نتنياهو. وقال: "إذا تحدثنا عن غزة، فليس هناك حرب في المنطقة إلا وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وراءها". وأضاف أن ما جرى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الفترة الأخيرة كان بإدارة من الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية، وهو ما أعلنته هذه الأطراف صراحةً.

ورأى أمهز أن الرئيس ترامب نفسه كان يصرّح علنًا بضرورة تحرك الإيرانيين للسيطرة على المدن والمراكز الأمنية والمؤسسات. كما كانت بيانات الموساد الإسرائيلي تؤكد للمتظاهرين — الذين كانوا في الواقع من جماعات إرهابية — أن دعمه لهم ليس قوليًّا فحسب، بل ميدانيًّا على الأرض أيضًا.

ونوّه أمهز إلى أن ترامب تباهى بأنه أشرف شخصيًّا، من غرفة العمليات، على قرار اغتيال الشهيدين الفريق الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس.


شاهد أيضا.. تراجع ترامب عن تهديداته لإيران وارتباك إسرائيلي بعد خطاب السيد القائد

وأشار أمهز إلى أن مصطلح "ابتلاع إيران"، الذي استخدمه قائد الثورة، دقيقٌ جدًّا، إذ إن الولايات المتحدة تسعى للسيطرة على النفط العالمي، وإيران تعدّ من الدول القليلة التي لا تزال خارج نطاق الهيمنة الأمريكية على هذا المورد الحيوي.

وخلص أمهز إلى أن احتمال شنّ ضربات عسكرية على إيران، رغم التصريحات المخادعة لترامب، يبدو في الواقع صعب التنفيذ، نظرًا لقدرة إيران على الردّ، ولتداعيات أيّ عمل عسكري على المنطقة بأسرها، ولا سيما الكيان الإسرائيلي.
التفاصيل في الفيديو المرفق ...

0% ...

آخرالاخبار

قاليباف يزور سلطنة عمان


الدول العربية ترحب بمذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية


غريب آبادي يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات جولات المفاوضات المقبلة


عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


الأكثر مشاهدة