وفي هذا الاجتماع، أكد رئيسا جمارك إيران وعمان ضرورة تفعيل اتفاقية المساعدة الإدارية المتبادلة في المجال الجمركي.
ووفقاً لما نقلته (إرنا) عن الجمارك الإيرانية، شدد كل من فرود عسكري، نائب وزير الاقتصاد والمدير العام للجمارك في جمهورية إيران الإسلامية، وسعيد بن خميس الغيثي، المدير العام للجمارك السلطانية العُمانية، خلال لقائهما الثنائي، على أهمية تعزيز وتوسيع التعاون المشترك بما يتوافق مع بنود الاتفاقية الموقعة بين الطرفين.
وقد ناقش الجانبان مقترحاً بإجراء زيارات ميدانية متبادلة لمكاتب الجمارك وموانئ المقصد والمنشأ، بالإضافة إلى عقد اجتماعات دورية بين مسؤولي الجمارك في البلدين.
كما شملت المباحثات سبل تطوير التعاون وتبادل الخبرات في مجال مكافحة التهريب والمخالفات الجمركية، وتكثيف التنسيق لضمان تيسير حركة التجارة البينية.
وفي هذا السياق، طرحت الجمارك الإيرانية مقترحاً لعقد اجتماعات مشتركة لتبادل الخبرات التعليمية والتدريبية، لا سيما في ظل إنشاء مركز التدريب الإقليمي التابع لمنظمة الجمارك العالمية داخل هيئة الجمارك الإيرانية.