وفيما يتعلق بالاعتداء الأمريكي على الجمهورية الإسلامية الإيرانية وانتهاكه البند الأول من مذكرة التفاهم بين الطرفين، أمريكا وإيران، أكد د. طلال حتوم رئيس قسم الإعلام في جامعة AUL ، أن مذكرة التفاهم بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأمريكا هي إطار مبدئي لبناء نوع من الثقة المفقودة إيرانياً في الالتزامات الأمريكية، لا سيما أن الإدارة الأمريكية أخلّت بالتزاماتها غير مرة، وكانت تنقض كل ما توافق عليه. جاءت هذه المذكرة لاستشعار النبض وقياس مدى الالتزام الأمريكي، وأُعطيت مهلة ستين يوماً.
ولفت حاطوم إلى أن المذكرة ليست اتفاقاً بالتأكيد، بل هي إطار لمحاولة إيجاد حلول للنقاط العالقة بين الدولتين، خصوصاً في أعقاب الاعتداءات الأمريكية على إيران. لم تذهب إيران لاستفزاز أمريكا، بل جاءت أمريكا لاستفزاز إيران. هذا هو جوهر مذكرة التفاهم.
ضيف البرنامج:
- د. طلال حتوم رئيس قسم الإعلام في جامعة AUL
التفاصيل في الفيديو المرفق ...