عاجل:

بكلمتين.. مبارك يرد على تهمة قتل المتظاهرين!

الخميس ٠٢ مارس ٢٠١٧
٠٢:٠٨ بتوقيت غرينتش
بكلمتين.. مبارك يرد على تهمة قتل المتظاهرين! بدأت محكمة النقض المصرية، جلسة إعادة محاكمة الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك، في قضية اتهامه بالاشتراك والتحريض على قتل متظاهري ثورة 25 يناير 2011، والتي أنكر ضلوعه فيها.

العالم - العالم الإسلامي

وكانت المحكمة قد أجلت في نوفمبر الماضي النظر في القضية إلى جلسة الثاني من آذار/ مارس، لعدم إمكانية تأمين حضور مبارك إلى دار القضاء العالي بوسط القاهرة وفقا لوزارة الداخلية، لتنعقد هيئة محكمة النقض - في سابقة قضائية - بأكاديمية الشرطة.

وردا على سؤال للقاضي عما نسب إليه من اتهامات النيابة العامة، قال مبارك، الذي ارتدى بذلة سوداء وجلس على كرسي متحرك: "لم يحدث".

وحوكم مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه الأمنيين، إضافة إلى رجل الأعمال الهارب حسين سالم، بتهم قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة يناير، والفساد المالي المتمثل في تصدير الغاز للكيان الإسرائيلي بثمن بخس بما يضر بمصالح مصر الاقتصادية.

ووفقا للجنة تقصي الحقائق التي شكلها المجلس العسكري في أعقاب تنحي مبارك، فقد قتل نحو 850 شخصا في محافظات مختلفة خلال المواجهات العنيفة بين قوات الأمن وحشود المتظاهرين الرافضين لاستمرار حكم مبارك.

ويعد الحكم الذي ستقضي به محكمة النقض في القضية، نهائيا وواجب النفاذ ولا سبيل إلى الطعن عليه مجددا أمام أي جهة قضائية، باعتبارها المحكمة الأعلى درجة في القضاء المصري.

وتحتجز السلطات المصرية مبارك البالغ من العمر 88 عاما، داخل مستشفى المعادي العسكري استنادا إلى التقديرات الطبية لحالته الصحية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

108

0% ...

آخرالاخبار

مصدر في الإسعاف والطوارئ: مصابان بقصف مسيرة إسرائيلية في جباليا البلد شمالي قطاع غزة


دورية تابعة للاحتلال تتوغل في قرية عين زيوان بريف القنيطرة الجنوبي في سوريا وتعتقل شاباً بعد مداهمة منزله


الخارجية الايرانية: طهران تحذر من استمرار السلوكيات العدائية والتدخلية في المنطقة


الخارجية الايرانية: طهران تعتبر مواقف البيان الخليجي الأميركي تدخلية وغير مسؤولة واستفزازية


الشيخ قاسم: تحية إلى الشعب العراقي مرجعية وحشدا وقيادة وشعبا وحكومة لأنهم أحاطونا بالرعاية والمساعدة ولأنهم كانوا معنا


الشيخ قاسم: لا بد أن نحيي أهل غزة وفلسطين.. نحن معكم وستبقى فلسطين وتحرير فلسطين هي البوصلة


الشيخ قاسم: نرحب بالدول العربية والأجنبية التي تعمل على إعادة الإعمار واستعادة السيادة وتقوية الجيش اللبناني


الشيخ قاسم: تعاونوا إلى الحد الأقصى مع الدول العربية والأجنبية التي تساعد لبنان في سيادته وبنائه


الشيخ قاسم يؤكد ضرورة الاستفادة من مسار التفاهم بين إيران وأميركا كداعم أساس لسيادة لبنان


الشيخ قاسم: في مرحلة ما بعد الانسحاب الإسرائيلي ندرس معاً الاستراتيجية الشاملة للأمن الوطني