عاجل:

إرتفاع كبير في حجم تصدير الكهرباء الايراني

الثلاثاء ٠٨ يناير ٢٠١٣
٠٧:١٨ بتوقيت غرينتش
إرتفاع كبير في حجم تصدير الكهرباء الايراني أعلن وزير الطاقة الإيراني عن إرتفاع مستوی تصدير الكهرباء إلی 10 مليار kWh مقارنة مع العام المنصرم الذي كان 6.8 مليار kWh.
وأكد مجيد نامجو بأن عملية تصدير الكهرباء تتوقف خلال فصل الصيف للإستهلاك المحلي ونقوم بإستئناف تصدير الكهرباء إلی دول الجوار خلال الشهور المتبقية من العام.
وقد إرتفعت نسبة تصدير المنتجات والسلع الإيرانية خاصة الطاقة إلی دول المنطقة والمجاورة لها والذي يشير إلی فشل الخطوات الغربية لتضييق الخناق علی إيران.
وارتفعت نسبة تصدير الكهرباء إلی الدول المجاورة لإيران حيث تصل إلی 4149 غيغا وات خلال العام الفائت ويسجل إرتفاعا ملحوظا بنسبة 40 بالمائة مقارنة بالفترة المماثلة في عام 2011 والذي كان حجم تصديرات إيران فيه 2853 غيغا وات.
وقد انخفضت نسبة إستهلاك الكهرباء في إيران تزامنا مع تنفيذ قانون ترشيد الدعم الحكومي حيث توفر الأرضية لزيادة حجم تصدير الكهرباء الی الدول المستوردة.
ومن جهته أسفرت الجهود المبذولة لازدياد حجم إنتاج الكهرباء في إيران عن تحقيق إنجازات عديدة في قطاع تصدير الكهرباء وإزدياد حجم إيرادات غير النفطية بينما لم يرتفع إستهلاك الكهرباء في البلد.
وإيران تتبادل الطاقة مع أرمينيا وباكستان وتركمانستان وتركيا وأذربيجان والعراق وأفغانستان.
0% ...

آخرالاخبار

الجيش الإيراني: سيطرتنا على مضيق هرمز يمكن أن تشكل آلية أمنية تؤدي تدريجيا إلى إخراج أمريكا من المنطقة


عراقجي يصل إلى بغداد


المتحدث باسم الجيش الايراني محمد اكرمي نيا: طورنا معدات أكثر تطوراً خلال حرب الأربعين يوماً


"إسرائيل هيوم": الطريق إلى تنفيذ الاتفاق الذي وُقّع بين "إسرائيل" ولبنان طويل ومليء بالعقبات وفرص نجاحه ليست كبيرة


"معاريف": الحروب يجب أن نعرف كيف ننهيها والطريقة الوحيدة لذلك هي وقف إطلاق النار


مستوطنون صهاينة يقتحمون أراضي المزارعين في المنطقة الشرقية من بلدة قبلان جنوب نابلس


اللوبي الصهيوني يعيد "إبستين" للواجهة لضبط بوصلة ترامب نحو التصعيد


حرس الثورة الاسلامية: العدو مخادع ولا نثق به وقد يقدم على تحركات في أي مرحلة حتى أثناء سير المفاوضات


وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يصل إلى العاصمة العراقية


وزير الخارجية عباس عراقجي يغادر طهران متوجها الى بغداد