عاجل:

ارتفاع صادرات ايران من الكهرباء بنسبة 30 %

الثلاثاء ١٩ فبراير ٢٠١٣
٠١:٠٠ بتوقيت غرينتش
ارتفاع صادرات ايران من الكهرباء بنسبة 30 % ارتفعت صادرات ايران من الكهرباء الی دول الجوار بنسبة 30 % منذ بدء العام الایراني الجاري (بدا في 21 مارس/اذار الماضي) حتی الان مقارنة بالفترة المماثلة من العام المنصرم، بحيث وصلت الی 10 الاف غیغاواط.
وقامت ایران بتصدیر اكثر من 10 الاف غیغاوات من الكهرباء الی دول الجوارمنذ بدء العام الجاري الایراني في وصلت قيمة صادرات ایران في الفترة المماثلة من العام الماضي الى 8 الاف غیغاواط ساعة.
وقد وفر انخفاض الاستهلاك المحلي من الكهرباء فرصة مناسبة لرفع صادراته الی دول الجوار.
ویذكر ان ایران تقوم بتبادل الطاقة الكهربائیة مع ارمینیا وباكستان و تركمانستان وتركیا وجمهوریة آذربیجان ونخجوان والعراق و افغانستان.
 
0% ...

آخرالاخبار

مجلة "ذي أتلانتيك": طهران اعتادت منذ الثورة الإيرانية عام 1979 على إحراج وإفشال الرؤساء الأمريكيين، وقد تنجح هذه المرة في تحقيق هدفين بضربة واحدة


صحيفة "هآرتس" العبرية: "إسرائيل" تعيش في بيئة معادية لكن لا يمكنها ضمان "الأمن" من خلال السيطرة على أراض ليست لها واحتلالها


إعادة إعمار المنشآت الرياضية المتضررة من العدوان على ايران


وزير الخارجية الصيني وانغ يي:نؤكد دعم بكين للجهود الدبلوماسية الرامية إلى خفض التوتر


‏العقود الآجلة لخام برنت تنخفض أكثر من 1% إلى 77.04 دولار للبرميل


'مذكرة التفاهم' ومستجدات 'الشرق الاوسط' تحت مجهر دبلوماسيين روس وايرانيين


وزير المالية الإسرائيلي "بتسلئيل سموتريتش": دمج النساء في الوحدات القتالية يقلل من مستوى وكفاءة الجيش الإسرائيلي.


بزشكيان: التصريحات التي تخالف النص المتفق عليه لا تساعد في دفع المفاوضات قدماً


وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني: إيران تظل دولة جوار والحوار معها يشكل ضرورة حتمية لضمان أمن واستقرار المنطقة


الرئيس الإيراني: سيقاس التقدم في مسار المحادثات من خلال الالتزام العملي بالمسؤوليات المقبولة


الأكثر مشاهدة