عاجل:

حالتا وفاة جديدتين بفيروس كورونا في السعودية

الأربعاء ٣٠ أبريل ٢٠١٤
٠٧:١١ بتوقيت غرينتش
حالتا وفاة جديدتين بفيروس كورونا في السعودية اعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاربعاء وفاة شخصين نتيجة الاصابة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية ما يرفع عدد ضحايا هذا الفيروس في المملكة الى 107.

وقالت الوزارة ان رجلا يبلغ من العمر 41 سنة توفي في تبوك (شمال) واخر يبلغ من العمر 88 سنة توفي في الرياض، مشيرة على موقعها الى 16 اصابة جديدة ما يرفع الى 361 عدد الاشخاص المصابين بهذا الفيروس منذ ظهوره في المملكة في ايلول/سبتمبر 2012.
والثلاثاء اعلن وزير الصحة المكلف عادل الفقيه ان مجموعة خبراء بحثوا في سلسة تدابير وقائية لاحتواء تفشي الفيروس موضحا ان هذه التدابير ستعلن في الايام المقبلة.
وكورونا من سلالة فيروس سارس المسبب للالتهاب الرئوي الحاد والذي ادى الى وفاة 800 شخص في العالم العام 2003، ويسبب هذا الفيروس التهابات في الرئتين مصحوبة بحمى وسعال وصعوبات في التنفس ويؤدي ايضا الى توقف عمل الكليتين.
وليس هناك حاليا اي لقاح ضد هذا الفيروس.
وطلبت وزارة الصحة السعودية تعاون خمس شركات لانتاج الادوية لايجاد لقاح ضد هذا الفيروس.
وبحسب دراسة نشرت نهاية شباط/فبراير في الولايات المتحدة، فقد يكون فيروس كورونا ينتقل عبر الجمال.

كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

رعد: بيان الإطار الثلاثي عبر عن خضوع السلطة اللبنانية بالكامل للوصاية الأميركية وتواطئها مع العدو الصهيوني ضد شعبها


النائب اللبناني محمد رعد: تعمّد نص بيان الإطار الثلاثي قلب الحقائق وتبنّي وارتكاب المحرمات والموبقات عن سابق قصدٍ وتصميم  


تنديد لبناني باتفاق الإطار ورفض لتكريس الهيمنة الإسرائيلية


نبيه بري يعلق على "الاتفاق الإطاري": إنها الفتنة


شاهد.. العدوان على لبنان يعمّق انقسام الإحتلال ويضعف نتنياهو!


عاشوراء تجمع الشهداء وتؤكد صمود الأمة بوجه العدوان المستمر


إيران تؤكد حقها السيادي في الرّد على أيّ عدوان أمريكي.. إليكم التفاصيل


الزيدي: قرار العراق بيد العراقيين ولا نقبل الإملاءات ونريد عراقًا خاليًا من القوات الأجنبية وأي تشكيلات مسلّحة خارج الدولة  


‏رئيس وزراء العراق علي الزيدي: مهمة قوات التحالف الدولي ستنتهي في سبتمبر المقبل كما هو مقرر


  سموتريتش للإذاعة الإسرائيلية: ستعزز الاستيطان في الضفة الغربية وغزة وجنوب لبنان