عاجل:

ايران: مصدر الهجمات الالكترونية وكالة الامن القومي الاميركي

الأربعاء ١٧ مايو ٢٠١٧
٠٩:٤٢ بتوقيت غرينتش
ايران: مصدر الهجمات الالكترونية وكالة الامن القومي الاميركي صرح رئيس منظمة الدفاع المدني الايرانية العميد غلام رضا جلالي، لقد كشفنا جميع تفاصيل من يقف وراء الابتزاز الالكتروني الاخير ودعا الى اعتماد مضاد ايراني للبرمجيات الضارة للتصدي للهجمات الالكترونية.

العالم - ايران

صرح رئيس منظمة الدفاع المدني الايرانية العميد غلام رضا جلالي قائلا، لقد كشفنا جميع تفاصيل من يقف وراء الابتزاز الالكتروني الاخير ودعا الى اعتماد مضاد ايراني للبرمجيات الضارة للتصدي للهجمات الالكترونية.

واشار جلالي الى التهديدات الالكترونية الاخيرة وقال ان الابتزاز هو اداة بعض القراصنة الذين يستغلون الثغرات في البرامج كالثغرات التقنية للنفوذ وتشفير اجهزة الحاسوب واخراجها عن الخدمة والمطالبة بفدية لاعادتها الى الخدمة.

وقال جلالي ان المبتزين الالكترونيين ثلاثة اصناف، الصنف الاول قليل التاثير والخطر والصنف الثاني خطره متوسط فيما يعد الصنف الثالث الاكثر خطرا وتاتي بعضها بهدف التجسس الامني، مشيرا الى ان بعض القراصنة يشفرون المعلومات من اجل الحصول على فدية فيما يقوم البعض الاخر بتدمير البنى التحتية.

وافاد جلالي بان الدراسات الاولية كشفت بان مصدر انتشار الفيروس هو اميركا وبالتحديد وكالة الامن القومي الاميركي وان الولايات المتحدة لم تتضرر من هذا الهجوم الالكتروني.

وقال ان الاهداف العسكرية هي اهداف حساسة لكل البلدان ولكنه لم يجر في الهجمات الالكترونية الاخيرة النفوذ الى الانظمة الصاروخية وانظمة الاطلاق لاي بلد.

واوصى جلالي مستخدمي الاجهزة الالكترونية باعتماد مضاد ايراني للبرمجيات الضارة ليكنوا في منأى عن الهجمات الواسعة للقراصنة المبتزين.

وكالة أنباء فارس

2-4

 

0% ...

آخرالاخبار

طهران: العبور الآمن في مضيق هرمز غير مضمون دون الأخذ بملاحظات إيران


مصادر لبنانية: مُسيّرة معادية ألقت منشورات فوق بلدة المنصوري جنوبي صور تهدد المواطنين وتدعوهم للابتعاد عن بلدتهم


مصادر لبنانية: طيران العدو المُسيّر يواصل انتهاكه لسيادة الأجواء اللبنانية ويحلق في هذه الأثناء على مستوى منخفض جدًا فوق الضاحية الجنوبية لبيروت


التلفزيون الإيراني: 3 ناقلات نفط أجنبية حاولت عبور مضيق هرمز بشكل غير مصرح به عادت بعد تحذير حرس الثورة الإسلامية


بقائي يسخر في مدونة له من تعليق التقرير السنوي عن الجوع في أميركا


مصابان جراء إلقاء مسيّرة إسرائيلية قنبلة على مجموعة من المواطنين في جباليا البلد شمالي قطاع غزة


الخارجية الإيرانية: استخدام أميركا للقواعد العسكرية في دول المنطقة أثبت بوضوح استهتارها بأمن دول المنطقة وعلاقاتها المتبادلة


الخارجية الإيرانية: الجميع يدرك جيداً أن الوجود العسكري الأميركي في دول المنطقة ليس إلا عبئاً على شعوبها وسبباً لانعدام الأمن


الخارجية الإيرانية: مزاعم التزام الولايات المتحدة الدائم بأمن دول مجلس التعاون الخليجي ليست إلا مجرد كلام فارغ وتشويه للواقع


الخارجية الإيرانية: إيران توصي دول مجلس التعاون بالانضمام إلى طهران في تحقيق مبادرة منطقة غرب آسيا الخالية من الأسلحة النووية