عاجل:

سكان مدينة القريتين السورية يواصلون عودتهم إلى ديارهم

الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧
٠٩:٠٠ بتوقيت غرينتش
سكان مدينة القريتين السورية يواصلون عودتهم إلى ديارهم أفاد سكان مدينة القريتين السورية، اليوم الخميس، أن سكانها يواصلون عودتهم إلى المدينة التي نجحت القوات السورية من استعادتها بشكل كامل قبل حوالي شهر.

العالم - سوريا

وصرح فتى اسمه عبد الرحمن، من السكان، لوكالة "سبوتنيك"، بأن الإرهابيين اقتحموا المدينة خلال احتفالها بالعيد وعندما دخلوها بدؤوا على الفور بإطلاق النار على المواطنين.

وقال عبد الرحمن للصحفيين: "كنت في هذه اللحظة راكبا مع والدي في سيارة. هجم علينا أحد أفراد هذه العصابة وألقى بوالدي من السيارة وتحرك فورا إلى مكان مجهول. كانت مشاعر الخوف تتملكني، إلا أنهم أطلقوا سراحي بسرعة لأن عمري صغير. وأطلقوا سراح والدي أيضا بالرغم من أنهم قتلوا أناسا كثيرين — لأنهم أطلقوا النيران في جميع الاتجاهات، وبشكل عشوائي".

الجدير بالذكر أن هذه المدينة كانت قد احتلتها عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في عام 2015. وفي عام 2016، نجحت القوات السورية في تحريرها، إلا أن الإرهابيين استعادوا سيطرتهم عليها من جديد في أيلول/سبتمبر عام 2017.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن العناصر المذكورة تمكنت من الالتفاف على المواقع الخفية للجيش السوري بفضل امتلاكها لإحداثياتها الحقيقية التي لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال استخدام معلومات الاستطلاع الجوي. ولكن القوات الحكومية نجحت يوم 21 تشرين الأول/أكتوبر وبدعم من القوات الفضائية الجوية الروسية في تحرير هذه المدينة مرة أخرى.

يذكر أن عدد سكان مدينة القريتين كان يبلغ قبل الحرب حوالي 40 ألف نسمة. أما اليوم فيبلغ، بحسب معطيات السكان أنفسهم، حوالي 9 آلاف شخص.    

2-109

0% ...

آخرالاخبار

قاليباف يزور سلطنة عمان


الدول العربية ترحب بمذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية


غريب آبادي يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات جولات المفاوضات المقبلة


عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


الأكثر مشاهدة