عاجل:

الحكومة الأردنية تدين انتهاكات الاحتلال بحق الأقصى

الجمعة ٠٦ أبريل ٢٠١٨
١٠:٢٤ بتوقيت غرينتش
الحكومة الأردنية تدين انتهاكات الاحتلال بحق الأقصى أدانت الحكومة الأردنية انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد المسجد الأقصى المبارك وخصوصاً الاقتحامات الاستفزازية للمسجد الأقصى بشكل يومي بحماية الشرطة الإسرائيلية.

العالم - فلسطين المحتلة

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية محمد المومني أن "الأعياد الدينية اليهودية أصبحت للأسف مناسبات لزيادة التوتر في الحرم الشريف من خلال الممارسات المُدانة والمرفوضة من قبل الجماعات المتطرفة بحماية الشرطة الإسرائيلية، التي تنتهك حرمة هذا المكان المقدّس وتستفز مشاعر المُصلين فيه".

وتابع "مثل هذه التصرفات الاستفزازية وغير المسؤولة مُدانةً ومرفوضة، وتمثل انتهاكاً لالتزامات إسرائيل، كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وانتهاكاً أيضاً لكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تؤكد ضرورة احترام أماكن العبادة للديانات كافة، مثلما تمثل مساساً بمشاعر المسلمين في كل مكان"، مشدداً على أن الحفاظ على الهدوء في الحرم يأتي من خلال احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم وإدارة المكان الشرعية المتمثلة بإدارة أوقاف القدس حسبما افادت وكالة شهاب.
6

0% ...

آخرالاخبار

الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية: ندعو السفن إلى عدم المغامرة بسلوك مسارات غير معتمدة للمرور من مضيق هرمز


الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية:  أغلب السفن تستخدم المسار الشمالي الذي تسيطر عليه إيران بمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: طيران الاحتلال يستهدف مركبة بصاروخين في محيط مدخل مخيم المغازي وسط القطاع


مصادر فلسطينية: طائرات الاحتلال تشن غارة على مدخل مخيم المغازي وسط القطاع


"بلومبرغ": سلطنة عمان تبلغ حلفاءها بأن السفن العابرة لمضيق هرمز ربما تدفع رسوما


مصادر لبنانية: مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي بيت ياحون وكونين


وزارة النفط العراقية: "أوبك" بدأت تدريجياً استعادة حصص إنتاج العراق لما قبل الحرب ما سيعزز قدرته الإنتاجية ويدعم انتعاش القطاع


وزارة النفط العراقية: رئيس الوزراء لم يناقش مسألة الانسحاب من "أوبك"


جيمس إلدر: أكثر من 260 طفلاً استشهدوا في قطاع غزة منذ بدء وقف إطلاق النار في أكتوبر 2025


المتحدث بإسم اليونيسيف جيمس إلدر: أطفال غزة "يبدون وكأنهم مرضى بشكل دائم"، المساعدات الغذائية التي تدخل القطاع لا تزال غير كافية من حيث الكمية والجودة