عاجل:

احتذر من سرطان الثدي بهذه الحمية الغذائية

الإثنين ١١ يونيو ٢٠١٨
١٢:٣٦ بتوقيت غرينتش
احتذر من سرطان الثدي بهذه الحمية الغذائية أشارت دراسة أميركية إلى أن المصابات بسرطان الثدي قد تكون لديهن فرصة أفضل للشفاء إذا اتبعن حمية غذائية منخفضة الدهون وغنية بالفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة.

العالم-منوعات

وأجرى الباحثون الدراسة على 19541 مشاركة في مبادرة صحة المرأة تم اختيارهن عشوائيا للمشاركة في تجربة غذائية تركز على الحد من تناول الدهون إلى 20 بالمئة من إجمالي السعرات الحرارية.

كما فحص الباحثون في المقابل بيانات مجموعة ضابطة مؤلفة من 29294 امرأة، في دراسة لم تتضمن تغييرا في حمية السيدات.

وبمرور الوقت تابع الباحثون نصف النساء لمدة لا تقل عن 8 سنوات ونصف السنة، وخلال تلك الفترة تم تشخيص إصابة 1764 منهن بسرطان الثدي.

وبعد عقد من التشخيص ظلت 82 بالمئة من مريضات سرطان الثدي ممن اتبعن الحمية منخفضة الدهون على قيد الحياة مقارنة بنسبة 78 بالمئة من المجموعة الضابطة.

وبالنسبة للسيدات اللاتي اتبعن الحمية المنخفضة الدهون وأصبن بسرطان الثدي، مثل ذلك انخفاضا في احتمالات الوفاة بنسبة 22 بالمئة خلال فترة الدراسة، حتى رغم أنهن لم ينجحن في تخفيف استهلاك الدهون بالقدر، الذي أوصت به الدراسة.

وكان هدف التجربة هو دفع النساء لتغيير عاداتهن في تناول الطعام وليس احتساب السعرات الحرارية أو خسارة الوزن.

وخلصت الدراسة التي نشرت في دورية (جاما أونكولوجي) إلى أن النساء اللاتي اتبعن حمية منخفضة الدهون قلت لديهن احتمالات الإصابة بأورام بعينها يصعب علاجها.

لكن من العوامل، التي حدت من الدراسة هي أن الباحثين اعتمدوا على وصف المشاركات لعاداتهن الغذائية في استبيان.

 

0% ...

آخرالاخبار

شبكة CNBC الأميركية: مشاركة الأميركيين في سوق العمل تتراجع إلى أدنى مستوى في أكثر من 5 سنوات


شبكة CNBC الأميركية: ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 4.1% خلال شهر يوليو


شبكة CNBC الأميركية: تراجع مفاجئ في سوق العمل الأميركي خلال يوليو وانخفاض معدل المشاركة إلى 61.4%


فرق الإطفاء الليبية تعلن السيطرة على حريق خزانات مصفاة الزاوية عقب استهدافها بطائرة مسيّرة


الشركة العامة الليبية للكهرباء: محطة جنوب الزاوية احترقت بالكامل وخرجت عن الخدمة جراء استهدافها بمسيّرة


مصادر فلسطينية: قوات العدو الإسرائيلي تقتحم الحي النمساوي غرب مدينة نابلس


وسائل إعلام أوكرانية تؤكد وقوع انفجارات في الجزء الذي تسيطر عليه قوات كييف من مقاطعة خيرسون


حرس الثورة الاسلامية: أميركا فشلت في تحقيق جميع أهدافها المعلنة في الحرب


هارتس: 18 انتحار في صفوف "جيش" الإسرائيلي منذ بداية 2026 على الرغم من توقف حرب غزة في أكتوبر 2025 التي كانت السبب الرئيسي لحالات الانتحار


بزشكيان يؤكد على تعميق العلاقات مع باكستان في جميع المجالات


الأكثر مشاهدة

عراقجي في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني: تأمين مضيق هرمز يتطلب وقف الأعمال العدوانية الأمريكية لاسيما الحصار


عراقجي: على العالم محاسبة واشنطن على التداعيات الأمنية والاقتصادية الناجمة عن إغلاق مضيق هرمز


طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدة المنصوري جنوبي لبنان


بقائي: أمیركا استبدلت السياسة والعقلانية بإدمان مرضي للعقوبات


مصادر يمنية: مرتزقة العدوان السعودي يقصفون بالمدفعية قرى مأهولة بالسكان في عزلتي حذران والربيعي بمديرية التعزية


الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني (60 عامًا) جراء اعتداء مستوطنين عليه بالضرب في بلدة بورين جنوب نابلس


وكالة "بلومبرغ": النفط يقفز مع ترقّب الأسواق مزيدًا من الوضوح بشأن التطورات في الشرق الأوسط في ظل استمرار إغلاق الحرس الثوري لمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عنزا جنوب جنين و مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي


صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية: الهجمات الإيرانية تسببت منذ بدء عملية العسكرية ضد ايران بخسائر لواشنطن تُقدّر بنحو 13 مليار دولار


"وول ستريت جورنال": الهجمات الإيرانية تسببت في تضرر 20 منشأة في 8 دول فيما تضررت أو دُمّرت 42 طائرة أميركية


إعلام أوكراني: هجوم صاروخي روسي يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف