عاجل:

الأردن وسلطنة عمان يبحثان الوضع الفلسطيني

الثلاثاء ٠٦ نوفمبر ٢٠١٨
٠٤:٠٦ بتوقيت غرينتش
الأردن وسلطنة عمان يبحثان الوضع الفلسطيني
أكد ملك الاردن عبد الله الثاني ووزير الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبدالله الثلاثاء أهمية إعادة إطلاق مفاوضات سلام بين الكيان الصهيوني والفلسطينيين.

العالم - الاردن

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الأردني أجرى ملك الأردن مباحثات مع الوزير العماني الذي سلمه رسالة من السلطان قابوس بن سعيد.

وأكد الجانبان "ضرورة إعادة إطلاق مفاوضات سلام بين الفلسطينيين و"اسرائيل" على أساس حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، بما يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على خطوط الرابع من حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وتنصّ مبادرة السلام العربية على إقامة علاقات طبيعية بين العرب والكيان الصهيوني مقابل انسحاب الكيان الاحتلال من الأراضي التي احتلّتها 1967 وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وتناول اللقاء "الأزمات التي تمر بها المنطقة وأهمية تكثيف الجهود المبذولة للتوصل إلى حلول سياسية لها، تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها".

وأكد ملك الاردن والوزير العماني "ضرورة إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وكان وزير خارجية عمان التقى الأسبوع الماضي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله حاملا رسالة تتعلق بالزيارة المفاجئة التي قام بها رئيس وزراء كيان الاحتلال الصهيوني بنيامين نتانياهو الى عُمان في 25 تشرين أول/ أكتوبر رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين. ولم يتم الكشف عن تفاصيل حول المحادثات في رام الله أو فحوى الرسالة.

وكان عباس زار سلطنة عمان قبل أيام قليلة من زيارة نتانياهو.

ويقود الاحتلال حملة دبلوماسية علنيّة للتقرّب من دول مجلس التعاون في الخليج الفارسي، عبر سلطنة عُمان والإمارات، ما يثير مخاوف الفلسطينيين من تطبيع العلاقات مع الصهاينة من دون إيجاد حلّ لقضيّتهم.

ومفاوضات السلام بين الكيان الصهيوني والفلسطينيين متوقفة منذ عام 2014.

0% ...

آخرالاخبار

طهران: العبور الآمن في مضيق هرمز غير مضمون دون الأخذ بملاحظات إيران


مصادر لبنانية: مُسيّرة معادية ألقت منشورات فوق بلدة المنصوري جنوبي صور تهدد المواطنين وتدعوهم للابتعاد عن بلدتهم


مصادر لبنانية: طيران العدو المُسيّر يواصل انتهاكه لسيادة الأجواء اللبنانية ويحلق في هذه الأثناء على مستوى منخفض جدًا فوق الضاحية الجنوبية لبيروت


التلفزيون الإيراني: 3 ناقلات نفط أجنبية حاولت عبور مضيق هرمز بشكل غير مصرح به عادت بعد تحذير حرس الثورة الإسلامية


بقائي يسخر في مدونة له من تعليق التقرير السنوي عن الجوع في أميركا


مصابان جراء إلقاء مسيّرة إسرائيلية قنبلة على مجموعة من المواطنين في جباليا البلد شمالي قطاع غزة


الخارجية الإيرانية: استخدام أميركا للقواعد العسكرية في دول المنطقة أثبت بوضوح استهتارها بأمن دول المنطقة وعلاقاتها المتبادلة


الخارجية الإيرانية: الجميع يدرك جيداً أن الوجود العسكري الأميركي في دول المنطقة ليس إلا عبئاً على شعوبها وسبباً لانعدام الأمن


الخارجية الإيرانية: مزاعم التزام الولايات المتحدة الدائم بأمن دول مجلس التعاون الخليجي ليست إلا مجرد كلام فارغ وتشويه للواقع


الخارجية الإيرانية: إيران توصي دول مجلس التعاون بالانضمام إلى طهران في تحقيق مبادرة منطقة غرب آسيا الخالية من الأسلحة النووية