عاجل:

الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع تندد بمواقف الإمارات من عدوان غزة

السبت ٢٢ مايو ٢٠٢١
٠٧:٤٧ بتوقيت غرينتش
الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع تندد بمواقف الإمارات من عدوان غزة نددت الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع، بصمت النظام الإماراتي ومواقفه المخزية من العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة.

العالم - الإمارات

وأصدرت الرابطة بيانا تهنئ فيه الفلسطينيين وخصت بالذكر أهالي قطاع غزة وفي القدس المحتلة وحي الشيخ جراح، بانتصار المقاومة في مواجهة "إسرائيل" ودول التطبيع.

وقالت الرابطة في بيان لها، إن هذا الانتصار الذي حققته غزة، يأتي في ظل تخاذل الحكومة الإماراتية والحكومات العربية، وصمتها التام تجاه ما يحدث من اعتداءات إسرائيلية تستهدف المقدسات في فلسطين.

وأشارت الرابطة إلى ما تحرص العديد من الدول العربية على القيام به من تطبيع مع "إسرائيل" وبناء علاقات محرمة على مختلف الأصعدة في إشارة إلى النظام الإماراتي.

وأكدت الرابطة في بيانها، أنه على “الدول العربية والشعوب الحرة المطالبة بالإسراع في الوقوف إلى جانب فلسطين وشعبها، خلال مرحلة ما بعد العدوان، مع المساعدة في تقديم الدعم المالي لإعادة إعمار ما دمرته آلة الحرب الصهيونية من منازل ومدارس ومستشفيات ومصانع”.

وطالبت الرابطة الإماراتية حكومة الإمارات والحكومات العربية بالوقوف عند مسؤولياتها وإنهاء ملف التطبيع الكامل، والتراجع عن كافة الاتفاقيات السياسية والاقتصادية والعسكرية، مع إسرائيل “خاصة بعد ثبوت رفض الشعوب العربية لفكرة تبادل العلاقات مع العدو الصهيوني”.

واعتبرت الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع انتصار المقاومة في غزة، خطوة نحو تشكيل وحدة فلسطينية حقيقية، بعد سيطرة الانقسام الفلسطيني على مناحي الحياة منذ 2007، مما يضع الفلسطينيين أمام فرصة تاريخية لاستعادة وحدتهم المسلوبة منذ زمن.

ودعت الرابطة، إلى تكثيف جهود الإعلام العربي في دوره بفضح الممارسات والجرائم الصهيونية، المرتكبة بحق المدنيين في غزة، خاصة على صعيد الأطفال والنساء الذين كانوا ضحية هذا العدوان العنيف.

وبدأ فجر أمس الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بعد 11 يوما من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على الأراضي الفلسطينية المحتلة عن استشهاد 274 بينهم 69 طفلاً، و40 سيدة، 17 مُسنّاً، فيما أدى إلى إصابة أكثر من 8900، منهم 90 صُنفت إصاباتهم شديدة الخطورة.

0% ...

آخرالاخبار

بقائي يسخر في مدونة له من تعليق التقرير السنوي عن الجوع في أميركا


مصابان جراء إلقاء مسيّرة إسرائيلية قنبلة على مجموعة من المواطنين في جباليا البلد شمالي قطاع غزة


الخارجية الإيرانية: استخدام أميركا للقواعد العسكرية في دول المنطقة أثبت بوضوح استهتارها بأمن دول المنطقة وعلاقاتها المتبادلة


الخارجية الإيرانية: الجميع يدرك جيداً أن الوجود العسكري الأميركي في دول المنطقة ليس إلا عبئاً على شعوبها وسبباً لانعدام الأمن


الخارجية الإيرانية: مزاعم التزام الولايات المتحدة الدائم بأمن دول مجلس التعاون الخليجي ليست إلا مجرد كلام فارغ وتشويه للواقع


الخارجية الإيرانية: إيران توصي دول مجلس التعاون بالانضمام إلى طهران في تحقيق مبادرة منطقة غرب آسيا الخالية من الأسلحة النووية


الخارجية الإيرانية: طهران تعرب عن استيائها من تكرار الكذبة الكبرى التي يختلقها الكيان وأميركا بشأن برنامجنا النووي السلمي


الخارجية الإيرانية تؤكد ضرورة التزام دول مجلس التعاون الخليجي بمنع أي استخدام من قِبل أطراف ثالثة لأراضيها ومنشآتها في اي عدوان ضدها


الخارجية الإيرانية: إيران تؤكد مجدداً ضرورة التزام دول مجلس التعاون الخليجي بمبدأ حسن الجوار


الخارجية الإيرانية: من المتوقع أن تُعيد دول المنطقة التي استُخدمت أراضيها في العدوان على إيران النظر في موقفها