عاجل:

جيش الاحتلال یعترف باصابة 38 جنديا خلال 24 ساعة الماضية

الجمعة ٢٦ يناير ٢٠٢٤
٠٧:٥٥ بتوقيت غرينتش
جيش الاحتلال یعترف باصابة 38 جنديا خلال 24 ساعة الماضية
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 38 ضابطا وجنديا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

العالم - الاحتلال

وأكد بيان لجيش الاحتلال، ارتفاع عدد الضباط والجنود المصابين منذ بداية الحرب إلى 2748 ومنذ بدء الهجوم البري إلى 1258.

وأشار إلى أن 396 ضابطا وجنديا ما زالوا يعالجون في المستشفيات من بينهم 38 مصابون بجروح خطيرة.

وأقر جيش الاحتلال بارتفاع عدد قتلاه إلى 556 ضابطا وجنديا منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينهم 226 قتيلا منذ بدء التوغل البري في الـ27 من الشهر ذاته.

ويوم الثلاثاء الماضي، قتل 21 جنديا وضابطا خلال كمين معقد لكتائب القسام في مخيم المغازي.

وأمس الخميس استعرضت كتائب القسام، حصيلة خسائر كبيرة لقوات الاحتلال، خلال الأسبوع الماضي شملت مقتل عشرات الجنود وتدمير عدد كبير من الآليات.

وقال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، إن مقاتلي القسام، أكدوا إجهازهم على 53 جنديا للاحتلال، من النقطة صفر، وقنص 9 آخرين وإيقاع العشرات بين قتيل وجريح، في 57 مهمة عسكرية مختلفة.

وأوضح أن مقاتلي القسام، هاجموا قوات الاحتلال بالقذائف والعبوات المضادة للأفراد والتحصينات، والأسلحة الرشاشة وتمكنوا من تدمير 68 آلية بشكل كلي أو جزئي.

وكشف عن نسف 4 منازل، وتفجير مدخلي أنفاق وحقل ألغام في جنود الاحتلال، وإسقاط طائرتي استطلاع من طراز سكاي لارك، والاستيلاء على 8 طائرات مسيرة منها انتحاريتان.

كما هاجمت الكتائب الحشود العسكرية للاحتلال، بقذائف الهاون، والصواريخ قصيرة المدى، في كافة المحاور، ووجهوا رشقات صاروخية بمديات مختلفة إلى داخل مناطق الاحتلال.

يشار إلى أن الاحتلال، تلقى الأسبوع الماضي، ضربة كبيرة، بعد استهداف القسام، قوة هندسية، كانت تفخخ منازل الفلسطينيين، في مخيم المغازي، ما أدى إلى انفجار الألغام التي بحوزتها ومقتل 21 جنديا وتدمير دبابة كانت معهم.

0% ...

آخرالاخبار

السفير الإيراني: المفاوضات لن تسير بها إيران اذا لم تتوقف الحرب نهائياً في لبنان


بزشكيان: لن نتفاوض حول قدراتنا الدفاعية مع أي طرف اطلاقا


السفير الإيراني في المكسيك أبو الفضل بسنديده: رئيس الفيفا تحدث مع المنتخب لكن لم يعدنا بحل مشكلة التأشيرات


مُسيّرة إسرائيلية تستهدف بلدة عيتا الجبل في جنوب لبنان


المكسيك: السفير الإيراني: الولايات المتحدة تمارس على المنتخب الإيراني ضغطاً نفسياً في كأس العالم


قوات الاحتلال تُنكّل بالشبان على حاجز مفرق "عزبة أبو زعتر" على الطريق الواصل بين قريتيّ المغير وأبو فلاح، شرق رام الله


القناة 13 العبرية: خلافًا للوعود، وفق مسؤول إسرائيلي، تستعد "إسرائيل" لإنسحاب جزئي من جنوب لبنان


عضو الفريق الإعلامي في الوفد الإيراني المفاوض سعيد آجرلو : ليس لدينا أي تفتيش على المنشآت المتضررة في الحرب وإذا نفذت المادة 13 لمذكرة التفاهم فسنبحث العقوبات والنووي


إيران وسلطنة عمان تتفقان على إدارة الملاحة في مضيق هرمز


رئاسة البرلمان اللبناني: بري وماكرون بحثا باتصال الأوضاع في لبنان بعد إنجاز مذكرة تفاهم واشنطن وطهران


الأكثر مشاهدة