عاجل:

الاحتلال الاسرائيلي شن 520 هجوما على مستشفيات غزة خلال العدوان

الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥
٠١:٤٠ بتوقيت غرينتش
الاحتلال الاسرائيلي شن 520 هجوما على مستشفيات غزة خلال العدوان قال مستشفى العودة في تل الزعتر شمال قطاع غزة، اليوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي شنّ 520 هجوما على مستشفيات القطاع خلال حرب الإبادة الجماعية، مستهدفا 50 بالمائة من المستشفيات، ما أخرج 34 من أصل 38 منها من الخدمة بالكامل.

العالم - فلسطين

وأكد مدير عام جمعية العودة الصحية والمجتمعية، رأفت المجدلاوي، في مؤتمر صحفي، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف أكثر من 100 فريق إسعاف واعتقل 2260 من أفراد الطواقم الطبية خلال الحرب.

وأشار المجدلاوي، إلى أن 6 من العاملين في مستشفى العودة استشهدوا أثناء حصاره من الاحتلال الذي شن 520 هجوما على المستشفيات بالقطاع.

وأشار إلى أنه يتم العمل على إنشاء مستشفى ثانية في النصيرات بالتعاون مع المؤسسات الدولية، و5 مراكز صحية أولية شمالي قطاع غزة، و6 مراكز صحية أولية في محافظة غزة.

وأضاف المجدلاوي "سيتم العمل على إنشاء مستشفى ميداني في دير البلح و5 مراكز صحية إضافية في خان يونس ومحافظة الوسطى، إضافة للعمل على إنشاء مدرسة تعليمية في منطقة النصيرات".

إقرأ أيضا.. شاهد.. مستشفيات غزة تحوّلت إلى مصائد موت!

وفي الخامس من أكتوبر الماضي، شنّ الاحتلال عمليات قصف غير مسبوق لمخيم وبلدة جباليا ومناطق واسعة شمال قطاع غزة، قبل أن يجتاحها في اليوم التالي، ويفرض حصارًا مطبقًا على شمال القطاع، وقتل وأصيب وفقد الآلاف من الفلسطينيين خلال الهجوم الواسع على شمال قطاع غزة.

كما حاصر وقصف الاحتلال المستشفيات مثل المستشفى "الإندونيسي" و"كمال عدوان" و"العودة" وغيرها من المستشفيات في عموم القطاع، وذكر الدفاع المدني في أواخر أكتوبر الماضي أن الوضع الصحي كارثي في شمال القطاع جراء الحصار الإسرائيلي للمستشفيات الثلاث المذكورة سابقا.

إقرأ أيضا.. مدير عام الصحة العالمية يطالب بوقف الهجمات على مستشفيات غزة

0% ...

آخرالاخبار

السفير الإيراني في المكسيك: لبنان هو روح إيران ولن نتخلى عنه


السفير الإيراني: المفاوضات لن تسير بها إيران اذا لم تتوقف الحرب نهائياً في لبنان


بزشكيان: لن نتفاوض حول قدراتنا الدفاعية مع أي طرف اطلاقا


السفير الإيراني في المكسيك أبو الفضل بسنديده: رئيس الفيفا تحدث مع المنتخب لكن لم يعدنا بحل مشكلة التأشيرات


مُسيّرة إسرائيلية تستهدف بلدة عيتا الجبل في جنوب لبنان


المكسيك: السفير الإيراني: الولايات المتحدة تمارس على المنتخب الإيراني ضغطاً نفسياً في كأس العالم


قوات الاحتلال تُنكّل بالشبان على حاجز مفرق "عزبة أبو زعتر" على الطريق الواصل بين قريتيّ المغير وأبو فلاح، شرق رام الله


القناة 13 العبرية: خلافًا للوعود، وفق مسؤول إسرائيلي، تستعد "إسرائيل" لإنسحاب جزئي من جنوب لبنان


عضو الفريق الإعلامي في الوفد الإيراني المفاوض سعيد آجرلو : ليس لدينا أي تفتيش على المنشآت المتضررة في الحرب وإذا نفذت المادة 13 لمذكرة التفاهم فسنبحث العقوبات والنووي


إيران وسلطنة عمان تتفقان على إدارة الملاحة في مضيق هرمز


الأكثر مشاهدة