عاجل:

مجلس الأمن يمدد ولاية قوات اليونيفيل في لبنان للمرة الأخيرة

الخميس ٢٨ أغسطس ٢٠٢٥
٠٤:٠٥ بتوقيت غرينتش
مجلس الأمن يمدد ولاية قوات اليونيفيل في لبنان للمرة الأخيرة مدّد مجلس الأمن ولاية ولاية قوات اليونيفيل في لبنان لمدة لا تتجاوز عامًا واحدًا في عملية انسحاب تدريجي وآمن.

واعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارًا يمدد ولاية قوات اليونيفيل في لبنان للمرة الأخيرة حتى 31 ديسمبر 2026.

وفی السیاق اعلن رئيس الحكومة اللبنانية نواف سلام: أرحب بقرار مجلس الأمن الذي مدد ولاية اليونيفيل حتى نهاية عام 2026.

وصرح سلام: قرار مجلس الأمن جدد دعوة إسرائيل إلى سحب قواتها من المواقع الـ5 التي لا تزال تحتلها.

اقرأ ايضا..الشيخ شعبان: ما يجري بلبنان اليوم هو محاولة كسر نهائية لمشروع المقاومة

وجاء ذلك وسط مطالبات أمريكية وإسرائيلية برحيل قوات الأمم المتحدة "اليونيفيل" من جنوب لبنان بعد الحرب بين كيان الاحتلال الاسرائيلي ولبنان.

وتعمل قوة حفظ السلام في جنوب لبنان منذ مارس 1978 على الحدود مع الاراضي المحتلة، والمؤلفة من أكثر من 10 آلاف جندي من حوالي 50 دولة.

0% ...

آخرالاخبار

المرصد السوري :أكثر من 60 توغلاً إسرائيلياً في الأراضي السورية خلال شهر حزيران/ يونيو الجاري


التلفزيون الإيراني: على جميع السفن التواصل والتنسيق مع بحرية الحرس الثوري للدخول أو الخروج من مضيق هرمز


التلفزيون الإيراني: المزيد من السفن تطلب تصاريح عبور مضيق هرمز بعد الطلقات التحذيرية


علم فلسطين يربك سياح كيان الاحتلال


ترامب يكشر في وجه نتنياهو.. والاتفاق الإيراني الأميركي يهز هيبة الاحتلال


عضو المكتب السياسي في حركة حماس هارون ناصر الدين: نحذر من تصاعد أعمال التجريف الواسعة في أراضي بلدة مخماس شمال القدس المحتلة


رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي: يا أهلي في لبنان كل لبنان إنها الفتنة! "كن في الفتنة كابن اللبون لا ظهرًا فيُركب ولا ضرعًا فيُحلب"


آيزينكوت: لبنان مقبرة رؤساء حكومات "إسرائيل"


ما هي خطورة الاتفاق الإطاري بين لبنان وكيان الاحتلال؟


الخارجية الإيرانية: الوزير عباس عراقجي يزور بغداد غدا