عاجل:

آلاف الاسرائيليين يطالبون بإبرام صفقة تبادل مع المقاومة

الأحد ٢١ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٤:٤٤ بتوقيت غرينتش
آلاف الاسرائيليين يطالبون بإبرام صفقة تبادل مع المقاومة تظاهر آلاف الإسرائيليين، مساء أمس السبت، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل مع المقاومة الفلسطينية تؤدي للإفراج عن ذويهم الأسرى في قطاع غزة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن المظاهرة المركزية جرت في “ساحة الأسرى” وسط تل أبيب، بمشاركة عائلات الأسرى في غزة.

وأضافت أن آلافا آخرين شاركوا في مظاهرات متفرقة بعدة مدن، بينها حيفا والقدس المحتلة.

وفي مدينة “كفار سابا” أغلق مئات المتظاهرين شارعا رئيسيا ضمن خطوات احتجاجية تهدف للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو، لإبرام صفقة تبادل، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

وتقدر سلطات الاحتلال وجود 48 أسيرا إسرائيليا بغزة، منهم 20 أحياء، بينما يقبع بسجونها نحو 11 ألفا و100 فلسطيني يعانون تعذيبا وتجويعا وإهمالا طبيا، قتل العديد منهم، حسب تقارير حقوقية وإعلامية فلسطينية وإسرائيلية.

وفي وقت سابق السبت، اتهمت عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، نتنياهو، بالتضحية بأرواح أبنائهم من أجل بقائه السياسي وحماية حكمه.

يأتي ذلك، مع استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال منذ نحو سنتين على القطاع، ومساعيه لإعادة احتلال مدينة غزة وتهجير الفلسطينيين منها.

وبدأ جيش الاحتلال في 11 أغسطس/ آب الماضي، عدوانا واسعا على مدينة غزة انطلاقا من حي الزيتون في عملية أطلق عليها لاحقا “عربات جدعون 2″، ويتخلل العدوان منذ ذلك التاريخ نسف منازل باستخدام روبوتات مفخخة، وقصف مدفعي، وإطلاق نار عشوائي، وتهجير قسري.

اقرأ المزيد:

شاهد.. تفاصيل تفاهم أميركي إسرائيلي لتحرير الأسرى وتقسيم غزة!

وفي وقت سابق السبت، نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، صورة تضم عددا من الأسرى الإسرائيليين وقالت إنها “وداعية” مع بدء العملية العسكرية في مدينة غزة.

وتضمنت الصورة 47 أسيرا إسرائيليا وكتب عليها باللغتين العربية والعبرية “بسبب تعنت (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو وخضوع (رئيس الأركان إيال) زامير: صورة وداعية إبان بدء العملية في مدينة غزة”.

وحذرت كتائب القسام، الخميس الماضي، من أنها لن تكون حريصة على حياة الأسرى الإسرائيليين بمدينة غزة طالما قرر نتنياهو قتلهم بقراره احتلال المدينة وتهجير الفلسطينيين منها.

وقالت: “أسراكم موزعون داخل أحياء مدينة غزة، ولن نكون حريصين على حياتهم طالما أن نتنياهو قرر قتلهم”.

0% ...

آلاف الاسرائيليين يطالبون بإبرام صفقة تبادل مع المقاومة

الأحد ٢١ سبتمبر ٢٠٢٥
٠٤:٤٤ بتوقيت غرينتش
آلاف الاسرائيليين يطالبون بإبرام صفقة تبادل مع المقاومة تظاهر آلاف الإسرائيليين، مساء أمس السبت، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل مع المقاومة الفلسطينية تؤدي للإفراج عن ذويهم الأسرى في قطاع غزة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن المظاهرة المركزية جرت في “ساحة الأسرى” وسط تل أبيب، بمشاركة عائلات الأسرى في غزة.

وأضافت أن آلافا آخرين شاركوا في مظاهرات متفرقة بعدة مدن، بينها حيفا والقدس المحتلة.

وفي مدينة “كفار سابا” أغلق مئات المتظاهرين شارعا رئيسيا ضمن خطوات احتجاجية تهدف للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو، لإبرام صفقة تبادل، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

وتقدر سلطات الاحتلال وجود 48 أسيرا إسرائيليا بغزة، منهم 20 أحياء، بينما يقبع بسجونها نحو 11 ألفا و100 فلسطيني يعانون تعذيبا وتجويعا وإهمالا طبيا، قتل العديد منهم، حسب تقارير حقوقية وإعلامية فلسطينية وإسرائيلية.

وفي وقت سابق السبت، اتهمت عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، نتنياهو، بالتضحية بأرواح أبنائهم من أجل بقائه السياسي وحماية حكمه.

يأتي ذلك، مع استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال منذ نحو سنتين على القطاع، ومساعيه لإعادة احتلال مدينة غزة وتهجير الفلسطينيين منها.

وبدأ جيش الاحتلال في 11 أغسطس/ آب الماضي، عدوانا واسعا على مدينة غزة انطلاقا من حي الزيتون في عملية أطلق عليها لاحقا “عربات جدعون 2″، ويتخلل العدوان منذ ذلك التاريخ نسف منازل باستخدام روبوتات مفخخة، وقصف مدفعي، وإطلاق نار عشوائي، وتهجير قسري.

اقرأ المزيد:

شاهد.. تفاصيل تفاهم أميركي إسرائيلي لتحرير الأسرى وتقسيم غزة!

وفي وقت سابق السبت، نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، صورة تضم عددا من الأسرى الإسرائيليين وقالت إنها “وداعية” مع بدء العملية العسكرية في مدينة غزة.

وتضمنت الصورة 47 أسيرا إسرائيليا وكتب عليها باللغتين العربية والعبرية “بسبب تعنت (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو وخضوع (رئيس الأركان إيال) زامير: صورة وداعية إبان بدء العملية في مدينة غزة”.

وحذرت كتائب القسام، الخميس الماضي، من أنها لن تكون حريصة على حياة الأسرى الإسرائيليين بمدينة غزة طالما قرر نتنياهو قتلهم بقراره احتلال المدينة وتهجير الفلسطينيين منها.

وقالت: “أسراكم موزعون داخل أحياء مدينة غزة، ولن نكون حريصين على حياتهم طالما أن نتنياهو قرر قتلهم”.

0% ...

آخرالاخبار

السفير جلالي من روسيا: إيران انتصرت في الحرب استلهاما من مدرسة الإمام الحسين (ع)


احتجاجات للحريديم تشل طرقاً رئيسية في الداخل الفلسطيني المحتل


بقائي: يجب محاسبة حلف الناتو على تواطئه مع اميركا والكيان الصهيوني


ترامب ينتقد حلفاء الناتو لعدم دعمهم الحرب الأميركية ضد إيران


حزب الله: نراقب انتهاكات العدو الاسرائيلي ونرصدها


الرئيس بزشكيان: قواتنا المسلحة خلقت بتضحياتها ملحمة لم يتصورها العدو


ايران تطالب بتنفيذ العدالة بحق مرتكبي جريمة مدرسة ميناب


بقائي: السلام في المنطقة غير ممكن مع استمرار النزعة الأمريكية


وزير النفط الإيراني يشارك في اجتماع دول"البريكس" بالهند


وزيرا خارجية إيران والسعودية يناقشان مستجدات المفاوضات


الأكثر مشاهدة

مزاعم ترامب: مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزورون إيران في الوقت المناسب


شهباز شريف : نقلتُ تقدير باكستان العميق للقيادة الحكيمة القائد السيد مجتبى الخامنئي، وأثنيتُ على أخي العزيز الرئيس بزشكيان والقيادة الإيرانية على قيادتهم لشعبهم الشجاع والصامد


ترمب يدعى: 19 مليون برميل من النفط عبرت أمس من مضيق هرمز


وكالة الأنباء العمانية: على السفن الراغبة بالعبور في مضيق هرمز التنسيق مع المنظمة البحرية الدولية


مجلس الشيوخ الأميركي يقر قراراً يدعو لسحب القوات من الحرب مع إيران


التعادل السلبي يحسم مواجهة غانا وإنكلترا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2026


حماس تشيد بمواقف ايران الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية


ريابكوف: موسكو تواصل حوارها مع إيران حول جميع القضايا


هآرتس عن ضباط في جيش الاحتلال: الواقع الميداني مختلف تماما عن تصريحات نتنياهو وكاتس بشأن حرية عمل كاملة في لبنان


"أ ف ب": زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون يعلن تزويد بحرية بلاده بأسلحة نووية


لجنة التحقيق الدولية التابعة للأمم المتحدة: ندعو إلى إنهاء الوجود "الإسرائيلي" في الضفة الغربية و القدس الشرقية وفقًا لرأي محكمة العدل الدولية