عاجل:

أمير قطر: نتنياهو يخطط لتحويل المنطقة العربية إلى منطقة نفوذ صهيوني!

الأربعاء ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٥
١٠:١٧ بتوقيت غرينتش
أمير قطر: نتنياهو يخطط لتحويل المنطقة العربية إلى منطقة نفوذ صهيوني!
صرح تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، في كلمته التي ألقاها اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة قائلاً: إن تراجع هيبة القانون الدولي أمام منطق القوة يفتح الباب أمام سيطرة "منطق الغاب".

وأكد أن التسامح مع من يرتكبون تجاوزات في العلاقات الدولية يعد ضعفا وعجزا لا يمكن السكوت عليه.

وأشار الأمير "تميم" إلى الاعتداء الغادر الذي تعرضت له الدوحة واستهدف اجتماع وفد حركة حماس المفاوض، والذي أسفر عن استشهاد 6 أشخاص بينهم مواطن قطري.

واعتبر هذا الاعتداء انتهاكا صارخا للأعراف الدولية ووصفه بـ"إرهاب دولة".

وتطرق إلى القصف الإسرائيلي على قطر، واصفا إياه بأنه اعتداء على دولة تعمل بجد منذ عامين لتحقيق السلام وإنهاء حرب غزة.

ولفت إلى أن جهود الوساطة القطرية بالتعاون مع مصر والولايات المتحدة أسفرت عن تحرير 148 رهينة، مشيرا إلى أن أي محاولة لاغتيال وفد التفاوض تهدف إلى إفشال جهود السلام.

وأكد أمير قطر أن الحكومة الإسرائيلية تخلت عن مسؤوليتها في تحرير الرهائن، وأن نتنياهو يرى في الحرب فرصة لتوسيع المستوطنات وتغيير الوضع في القدس، معبراً عن قلقه من طموحه لتحويل المنطقة العربية إلى منطقة نفوذ إسرائيلي.

وأضاف أن "إسرائيل" تسعى لفرض إرادتها على محيطها العربي، وتصنف كل من يعارضها في خطابها الرسمي كمرتبط بالإرهاب أو معاد للسامية.

من جهتها، أكدت قطر تمسكها بمبادئ القانون الدولي وعدم التردد في قول الحق.

وأشار إلى أن الدوحة منخرطة في وساطات معقدة لوقف الحرب، بالرغم من الحملات التضليلية التي تواجهها، كما تعمل على جهود وساطة في مناطق أخرى، منها أفريقيا.

وشدد على أن قطر ستظل شريكا فاعلا في المجتمع الدولي لدعم الحلول السلمية للنزاعات، داعيا إلى استغلال المجتمع الدولي للفرصة للوقوف بجانب سوريا ورفض التدخلات الخارجية، خاصة محاولات "إسرائيل" لتقسيمها.

واختتم بتأكيد وقوف قطر إلى جانب لبنان وشعبه ومؤسساته، مطالبا بانسحاب الكيان الصهيوني من المناطق التي احتلها مؤخرا.

0% ...

أمير قطر: نتنياهو يخطط لتحويل المنطقة العربية إلى منطقة نفوذ صهيوني!

الأربعاء ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٥
١٠:١٧ بتوقيت غرينتش
أمير قطر: نتنياهو يخطط لتحويل المنطقة العربية إلى منطقة نفوذ صهيوني!
صرح تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، في كلمته التي ألقاها اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة قائلاً: إن تراجع هيبة القانون الدولي أمام منطق القوة يفتح الباب أمام سيطرة "منطق الغاب".

وأكد أن التسامح مع من يرتكبون تجاوزات في العلاقات الدولية يعد ضعفا وعجزا لا يمكن السكوت عليه.

وأشار الأمير "تميم" إلى الاعتداء الغادر الذي تعرضت له الدوحة واستهدف اجتماع وفد حركة حماس المفاوض، والذي أسفر عن استشهاد 6 أشخاص بينهم مواطن قطري.

واعتبر هذا الاعتداء انتهاكا صارخا للأعراف الدولية ووصفه بـ"إرهاب دولة".

وتطرق إلى القصف الإسرائيلي على قطر، واصفا إياه بأنه اعتداء على دولة تعمل بجد منذ عامين لتحقيق السلام وإنهاء حرب غزة.

ولفت إلى أن جهود الوساطة القطرية بالتعاون مع مصر والولايات المتحدة أسفرت عن تحرير 148 رهينة، مشيرا إلى أن أي محاولة لاغتيال وفد التفاوض تهدف إلى إفشال جهود السلام.

وأكد أمير قطر أن الحكومة الإسرائيلية تخلت عن مسؤوليتها في تحرير الرهائن، وأن نتنياهو يرى في الحرب فرصة لتوسيع المستوطنات وتغيير الوضع في القدس، معبراً عن قلقه من طموحه لتحويل المنطقة العربية إلى منطقة نفوذ إسرائيلي.

وأضاف أن "إسرائيل" تسعى لفرض إرادتها على محيطها العربي، وتصنف كل من يعارضها في خطابها الرسمي كمرتبط بالإرهاب أو معاد للسامية.

من جهتها، أكدت قطر تمسكها بمبادئ القانون الدولي وعدم التردد في قول الحق.

وأشار إلى أن الدوحة منخرطة في وساطات معقدة لوقف الحرب، بالرغم من الحملات التضليلية التي تواجهها، كما تعمل على جهود وساطة في مناطق أخرى، منها أفريقيا.

وشدد على أن قطر ستظل شريكا فاعلا في المجتمع الدولي لدعم الحلول السلمية للنزاعات، داعيا إلى استغلال المجتمع الدولي للفرصة للوقوف بجانب سوريا ورفض التدخلات الخارجية، خاصة محاولات "إسرائيل" لتقسيمها.

واختتم بتأكيد وقوف قطر إلى جانب لبنان وشعبه ومؤسساته، مطالبا بانسحاب الكيان الصهيوني من المناطق التي احتلها مؤخرا.

0% ...

آخرالاخبار

قراءة فلسفية في الأبعاد الحقيقية لمعركة الطف


الذهب يهبط دون 4100 دولار للأونصة لأول مرة منذ 11 يونيو


آل ثاني لـ فايننشال تايمز: نواصل مع باكستان الوساطة للتوصل إلى تسوية نهائية


قيادي في حماس: الاحتلال ينسف التفاهمات لفرض واقع جديد في غزة


آل ثاني: الهدف الإقليمي الآن بناء إطار أمني جديد بين دول المنطقة وإيران


وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يقول انه قد يطلب من دول الخليج الفارسي تمويل صندوق الاستثمار مع إيران مستقبلًا


الاحتلال يستهدف الأطفال عمداً بغزة ويرتكب جرائم حرب بالضفة


رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني يصل إلى باكو للمشاركة في الدورة العشرين لاتحاد برلمانات منظمة التعاون الإسلامي


ترامب: يجب أن تبدأ أسعار البنزين بالانخفاض بوتيرة أسرع بكثير مما أراه الآن


ترامب: أصدرت تعليماتي لوزارة العدل بالبدء فوراً في التحقيق مع شركات النفط التي لا تخفض أسعارها في محطات الوقود