عاجل:

النفط يهبط إلى مستويات ما قبل الحرب علی إيران

الخميس ٢٥ يونيو ٢٠٢٦
٠٩:٤٧ بتوقيت غرينتش
النفط يهبط إلى مستويات ما قبل الحرب علی إيران أدى انحسار المخاوف بشأن الإمدادات وعودة تدفقات النفط عبر مضيق هرمز إلى الضغط على أسعار الخام العالمية، لتواصل تراجعها اليوم الخميس وتقترب من المستويات التي كانت سائدة قبل اندلاع الحرب علی إيران.

وانخفضت العقود الآجلة لـخام برنت تسليم أغسطس/آب 1.3% إلى 72.91 دولارا للبرميل. فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 88 سنتا أو 1.24% إلى 69.43 دولارا للبرميل. وسجل الخامان أدنى مستوياتهما منذ 27 فبراير/شباط الماضي.

كما جرى تداول عقود برنت لأغسطس/آب بأقل من عقود سبتمبر/أيلول، في إشارة إلى وفرة المعروض على المدى القريب.

وكان خام برنت قد فقد أكثر من 3 دولارات عند تسوية تعاملات أمس الأربعاء، فيما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنحو 3 دولارات أيضا مع تراجع المخاوف المرتبطة بالإمدادات.

وساهم ارتفاع الإمدادات من الشرق الأوسط، إلى جانب استعداد إيران لزيادة مبيعاتها النفطية بعد حصولها على إعفاء مؤقت من العقوبات الأمريكية، في تراجع أسعار شحنات النفط الخام الفعلية حول العالم.

0% ...

آخرالاخبار

قاليباف لبرّي: إنهاء الحرب في لبنان وسيادة هذا البلد ووحدة أراضيه جزء مهم من البند الأول لمذكرة تفاهم إسلام آباد


رضائي: نعلن دعمنا للإجراء الذي اتخذه حرس الثورة في مواجهة العدو الأميركي وفرض السيادة الإيرانية على مضيق هرمز


المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني إبراهيم رضائي: لن يعود مضيق هرمز إلى الوضع السابق


إستئناف الرحلات الجوية بين طهران ودبي اعتباراً من غدٍ الاثنين


مقتل 11 شخصًا في حادث تحطم طائرة مدنية بالقرب من مدينة نانسي في شرق فرنسا


مسؤولو الصحة العامة الفرنسيون یعلنون عن تسجيل ما يقرب من 1000 حالة وفاة منذ بداية موجة الحر الشديدة


عاشوراء في إيران.. حين تحوّلت المنصات إلى ساحات وفاء وصمود!


دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في قرية جملة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي


السفير الأمريكي في الأمم المتحدة: تحركاتنا ستستمر عند الحاجة لتدمير بنى تحتية تستخدمها إيران للسيطرة على هرمز


بري لقاليباف: تفاهم واشنطن بين لبنان والكيان الصهيوني هو مؤامرة وفتنة