فنجان من القهوة يطرد الفيروسات الكبدية

الخميس ٢٣ مايو ٢٠١٣
٠٤:٥٤ بتوقيت غرينتش
فنجان من القهوة يطرد الفيروسات الكبدية خلصت دراسة اميركية حديثة ان زيادة عدد قليل من اكواب القهوة شهريا قد يساعد في منع الاصابة بامراض الكبد الخطيرة.

ووجد الباحثون ان شرب المزيد من القهوة قد يقلل من احتمال الاصابة بهذا المرض الذي قد يؤدي الى الاصابة بتشمع الكبد وقصور الكبد وسرطان الصفراوي.

ويمثل الكبد المحرّك والمخزن ومعمل التّكرير والفلتر وهنا تمكن المشكلة لانه لا يشكو إلا بعد أن يصاب بضّرر بالغ، وتتطلب المحافظة على سلامته الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، والحصول على الكثير من الهواء النّقي.

ونصح باحثون أميركيون عشاق الوشم بالتزام الحيطة والتدقيق في اختيار من ينفذه لهم بعد ان رصدت دراسة وجود صلة بين هذا الفن ومخاطر الاصابة بفيروس الكبد الوبائي (سي) وهو السبب الرئيسي في الاصابة بسرطان الكبد.

وجاء في دراسة نشرتها دورية أمراض الكبد ان من بين المصابين بفيروس (سي) الذي ينتقل عبر الدم كان عدد من قال إنه دق وشما يزيد أربع مرات تقريبا عن عدد من قال إنه لم يلجأ للوشم حتى مع وضع عوامل الخطر الاخرى في الاعتبار.

وتقول المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها ان عدد المصابين بفيروس الكبد الوبائي (سي) في الولايات المتحدة بلغ نحو 3.2 مليون نسمة وان كثيرين لا يعرفون لانهم لا يشعرون بالمرض.

وكشفت دراسةً قديمة أنّ علاجاً جديداً يمكنه القضاء على فيروس التهاب الكبد الوبائي "سي"، بغضّ النظر عن نمطه، جاعلة منه مرضاً عادياً لا يحتاج للقاح.

واشارت الدراسة التي أجرتها جامعة ورويك البريطانيّة أنّ معظم فيروسات التهاب الكبد "سي" الحاليّة تحتوي على عنصر يستخدمه الفيروس في التكاثر ليضمن استمراره وغلبته للجهاز المناعيّ، وقد اعتبر الباحثون عنصر التضاعف هذا هدفاً لتوجيه ضرباتهم العلاجيّة وذلك لتخليص الإنسان من الفيروس في مراحله الأولى قبل انتشاره في الجسد واستقراره في الكبد أخيراً.

ويأمل الباحثون أن يمنع هذا العلاج الفيروس من إصابة خلايا كبدية أخرى، وذلك بإيقاف تكاثره باكراً من خلال استهدافهم لعوامل التضاعف تاركين الكمّيّات القليلة المتبقّية من الفيروس تحت تصرّف الجهاز المناعيّ ليقوم باقتناصها من الخلايا و طردها خارج الجسد.

0% ...

آخرالاخبار

صيدا: كل قبر هنا له اسم قرية... كل قصة هنا تؤلم


"يديعوت أحرونوت" : كان الرد الإيراني مركّزًا نسبيًا، وضمن معادلة محسوبة. سعت إيران إلى إنهاء الجولة بكلمة الفصل، وقد نجحت إلى حد كبير في ذلك  


أوليانوف: قرار أميركا المناهض لإيران بمجلس المحافظين مُخزٍ للغاية


زلزال بقوة 5 درجات يهز منطقة سركز في هرمزكان جنوب إيران


الاعلام العبري: إيران أظهرت قدرتها على صياغة معادلة إقليمية جديدة


غارة إسرائيلية على دير قانون رأس العين والرمادية في قضاء صور جنوبي لبنان


بري: ما يُسمى بالمناطق التجريبية مرفوضة مني، وما هو مقبول فقط انسحاب "اسرائيل" ودخول الجيش اللبناني بالتوازي مع عودة النازحين


ترمب: الحصار الاقتصادي على إيران أفضل بالنسبة لنا من الخيار العسكري


ترامب: الطياران اللذان سقطت مروحيتهما عند مضيق هرمز بخير


لبنان قلب إيران


الأكثر مشاهدة

حرس الثورة يستهدف قاعدة "رامات ديفيد" الجوية بصواريخ بالستية


مقر "خاتم الأنبياء": على الجيش الصهيوني وقف هجماته على جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت


الطيران المدني الايراني يعلن اغلاق المجال الجوي غرب البلاد


حرس الثورة : عملية الليلة مجرد إنذار، وفي حال تكرار الاعتداءات فإن الردود ستكون أوسع نطاقاً، وستشمل جميع الأهداف الأمريكية-الصهيونية في المنطقة


ترامب يزعم: الضربات على الضاحية الجنوبية لم تكن منسقة مع الولايات المتحدة


ممثل قائد الثورة والجمهورية في مجلس الدفاع الايراني علي أكبر أحمديان: صوت الشعب الإيراني الهادر يسمع في سماء تل أبيب


الخارجية الإيرانية: نحذر من أن أي مغامرة شريرة من جانب النظام الصهيوني ضد لبنان أو إيران ستواجه رداً ساحقاً وشاملاً من القوات المسلحة الإيرانية


علي أكبر ولايتي: أمام العدو خياران إما الكف عن حماقاته أو الدخول في معادلة توازن منضبطة بمضيقي هرمز وباب المندب


خام برنت يرتفع إلى 95.76 دولاراً للبرميل


بعد الرد الإيراني على الهجمات الإسرائيلية ضد لبنان... عراقجي يهاتف عددا من نظرائه


إيران: أي مغامرة شريرة يقوم بها الكيان الصهيوني ستواجه ردّا ساحقا وشاملا