عاجل:

الإمارات تعلن تقديم مساعدات إغاثية لأوكرانيا

الأربعاء ٠٢ مارس ٢٠٢٢
٠٢:٠٧ بتوقيت غرينتش
الإمارات تعلن تقديم مساعدات إغاثية لأوكرانيا أعلنت الإمارات عن تقديمها مساعدات إغاثية للمدنيين المتضررين في أوكرانيا بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي، وذلك استجابة لنداء الأمم المتحدة العاجل.

العالم - الإمارات

وأكدت الحكومة الإماراتية على: "أهمية التركيز على الوضع الإنساني المتدهور للمدنيين وضمان حمايتهم، وكذلك إتاحة دخول الوكالات الإنسانية، وإنشاء ممرات آمنة، والسماح لأي شخص يرغب بالمغادرة أن يفعل ذلك دون تمييز أو عوائق، وفق ما ورد في بيان الإمارات، وما تمت مناقشته خلال اجتماع مجلس الأمن الذي انعقد بتاريخ 28 فبراير الماضي بشأن الوضع الإنساني في أوكرانيا.

وكان أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة قد أطلق أمس، نداء رسميا لتمويل العمليات الإنسانية للأمم المتحدة في أوكرانيا، حيث ذكرت تقارير الأمم المتحدة أن "هذا التمويل أمر ملح لمساعدة ودعم آلاف الأشخاص الذين يعانون من نقص في الحصول على الخدمات الأساسية".

0% ...

آخرالاخبار

ميدل ايست نيوز: إيران تبدء تنفيذ ممر سككي استراتيجي يربطها بالصين عبر أفغانستان


قائد مقر خاتم الانبياء: القوات المسلحة على أتم الاستعداد لتعزيز الأمن المستدام


الخارجية الإيرانية: نطالب الأمم المتحدة بألا تتخذ موقفا غير مبال تجاه انتهاك القانون الدولي


ايران: لاعدوان دون رد..التصعيد يقابله تصعيد


لجنة الأمن القومي البرلمانية: ترامب المهزوم لايلتزم بمبادئ التفاوض أو وقف إطلاق النار


الضاحية الجنوبية تُجدد العهد مع عاشوراء: التمسك بالمقاومة سيد الموقف


الخارجية الإيرانية: ضرباتنا الدفاعية على أهداف مرتبطة بالقوات الأمريكية تستند لحقنا الأصيل بالدفاع عن النفس


الخارجية الإيرانية: الهجمات الأمريكية التي استهدفت منشآت المراقبة الساحلية انتهاك للبند الأول من مذكرة التفاهم


الخارجية الإيرانية: ندين بشدة الغارات الجوية التي شنها الجيش الأمريكي مساء أمس على نقاط بسواحلنا الجنوبية


معاريف: نتنياهو دفع بـ"إسرائيل" إلى العزلة الدولية